"مرحبا".. الكرة الرسمية لكأس أمم إفريقيا 2015 (فـيديـــو)

قدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الأربعاء، الكرة الرسمية لمباريات نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 التي تستضيفها غينيا الإستوائية ما بين 17 يناير و 8 فبراير 2015. 

 وقالت "الكاف" في بيان لها إن الكرة الجديدة تحمل إسم "مرحبا"، وقد صنعتها الشركة الألمانية المشهورة للباس والعتاد الرياضيين  و استوحت تصميمها من التاريخ الحافل للبطولة وشغف مشجعيها.

وأضافت هيئة الرئيس عيسى حياتو بأن كرة "مرحبا" ستعرض على وسائل الإعلام خلال حفل سحب قرعة نهائيات "الكان"، وذلك في الـ 3 من ديسمبر المقبل 2014 خلال قرعة نهائيات البطولة التي تعقد في قاعة المؤتمرات بمالابو عاصمة جمهورية غينيا الإستيوائية.

ويميز الكرة اللونين الذهبي و الأزرق ويمثلا المناظر الطبيعية المتباينة للقارة، من الصحراء إلى سماء المحيطين الهندي والأطلنطي المشرقة.

 "مرحبا"، مثل نظيراتها في البطولات الإقليمية والدولية، خضعت لعملية اختبار شاملة للتأكد من موائمتها لظروف اللعب خلال البطولة. التكنولوجيا المدمجة في التصميم الداخلي و الخارجي للكرة مطابقة للبرازوكا (كأس العالم البرازيل 2014) و الكرة الرسمية لمباريات رابطة أبطال أوروبا ''تي أم'' ذات الشعبية الهائلة.

وأشارت الهيئة الكروية الإفريقية أيضا إلى أن الكرة الرسمية لمباريات كأس الأمم الإفريقية 2015 متاحة للشراء في بعض منافذ البيع بالتجزئة الخاصة بالشركة المشهورة والوكلاء المرتبطة بها اعتبارا من يوم الاثنين 1 ديسمبر 2014.

للذكر، فإن كرة نسخة "كان" جنوب إفريقيا 2013 حملت إسم "كاتليغو" (النجاح)، وفي طبعة الغابون وغينيا الإستيواتية 2012 صنعت بإسم "كوميكا"، وعرفت بإسم "جابولاني" في طبعة أنغولا 2010، في حين أطلق عليها تسمية "واو أبا" في استحقاق غانا 2008 .

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

وسوم:

رياضة, كرة القدم