وزير الصناعة :انتاج أرسيلور ميتال عنابة سيصل إلى مليونين و 200 طن

أوضح وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب أن أرسيلور ميتال عنابة عاشت تدهورا كبيرا في الأشهر الأخيرة مما أوصلنا إلى غلق المؤسسة و حان الأوان لإيجاد حلول دائمة لتلك المشاكل ، و اليوم أمضت أرسيلور ميتال عنابة عقدا مع البنك الخارجي من أجل عصرنتها ووصول الإنتاج من مليون طن إلى مليونين و 200 طن وسيجسد في الميدان.

قال هذا خلال إشرافه هذا الأحد على عقد مساهمة جديد لتحويل أغلبية رأس المال الاجتماعي لأرسيلور ميتال تبسة للمؤسسة الوطنية للحديد و الفوسفات بنسبة 51 بالمائة و 30 بالمائة و للمجمع العمومي الجزائري سيدار 21 بالمائة، و سيسمح هذا العقد بارتفاع حجم رأس المال الاجتماعي مرفوقا بمخطط استثماري طموح يوجه لإعادة تأهيل وعصرنة و طوير المناجم الواقعة بولاية تبسة.

كما  أضاف وزير الصناعة والمناجم أنه تم استرجاع أغلبية الأسهم في منجم الونزة بتبسة بنسبة 51 بالمائة ما بين سيدار و فورفوس ،وسيطبق برنامج معتبر لعصرنة المناجم بتبسة و بالونزة .

من جهة يتم التوقيع على اتفاقية قرض حول الاستثمار والاستغلال بين بنك الجزائر الخارجي وأرسيلور ميتال عنابة من شأنه وضع تحت تصرف أرسيلور ميتال الجزائر كل الوسائل التي تسمح له بالنهوض من جديد بقطاع الحديد والصلب الجزائري و المساهمة في مواجهة الطلب المتنامي على منتجات الحديد و الصلب بالسوق الوطنية.

 و في هذا الصدد قال محمد لوكال المدير العام لبنك الجزائر الخارجي إن هذه الاتفاقيات الأولى تتعلق  بتمويل عمل المركب و الثانية تخص الاستثمار من حيث تجديد الهياكل الصناعية لمركب الحجار كي تعود له النجاعة في ميدان الصناعة و في المالية، كما سيكون عضوا فعالا في صناعة الحديد و الصلب بالجزائر.

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

اقتصاد, صناعة