" كــان 2015 " : الجزائر تواجه كلا من غانا و السنغال و جنوب إفريفيا ضمن المجموعة الثالثة

أسفرت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم-لكرة القدم، التي جرت مساء الأربعاء، بالعاصمة الغينية الاستوائية مالابو عن لقاءات نارية خلال دور المجموعات ، حيث سيلتقي أشبال المدرب الفرنسي كريستيان غوركيف خلال هذا الاستحقاق المقرر بغينيا الاستوائية بداية من الــ15 من شهر جانفي وإلى غاية 8 فبراير 2015 كلا من :  غانا ،جنوب إفريفيا و  السنغال ضمن المجموعة الثالثة.

غـــوركيف :"  المجموعة الثالثة من أقوى المجموعات ضمن كأس أمم إفريقيا 2015 "

وفور إعلان نتيجة سحب القرعة أكد الناخب الوطني كريستيان غوركيف أن المجموعة الثالثة من أقوى المجموعات ضمن كأس أمم إفريقيا 2015 وقال :

"أعتقد أنه ليست هناك مجموعة أقوى من أخرى، فعلاً.. لقد كانت قرعة صعبة بالنسبة لنا حيث وقعنا ضمن المجموعة الثالثة التي أرى أنها قوية وتحمل فرقا لها كامل الحظوظ ضمن هذا الاستحقاق.. نحن نعلم أنه إن أردنا بلوغ أهدافنا ضمن كأس أمم إفريقيا يتوجب علينا إقصاء فرق قوية ".

وفي معرض حديثه عن نخب المجموعة الثالثة قال الناخب الوطني :

" بالرغم من أنني لا أعرف كثيرا فريق جنوب إفريقيا إلّا أنني متأكد من أنه يلعب كرة جيدة وهو في حد ذاته قيمة مضافة للكرة الإفريقية، أما غانا وبالرغم من أنها لم تحقق نجاحا كبيرا خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة إلا أنها مجموعة قوية جدا تضم عناصر متميزة وشابة و تلعب الكرة جيدا ..غانا تبقى من المرشحين لرفع هاته الكأس ، أما السنغال فبدأ يعاود تقاليد كرته وعرف كيف ينسج فريقا متكاملا خلال السنوات الأخيرة.. بالنسبة لي ليس هناك فريق مرشح عن الاخر في هذه المجموعة لان كل المقابلات ستكون صعبة للغاية".

يزيد منصوري : " ليست هناك فرق قوية وأخرى ضعيفة "

في تعليقه عن نتائج قرعة كأس أمم إفريقيا قال يزيد منصوري مناجير المنتخب الجزائري أنه "ليس هناك سوى منتخبات قوية ومن  العيار الثقيل في النهائيات الافريقية، لكن لدينا الاسلحة والتوابل التي سنستعملها  من اجل قول كلمتنا. اما فيما يتعلق بالتحضير لهذه المنافسة القارية الكبيرة   سنستعد لها جيدا من أجل تقديم وجه طيب".

 

يشار إلى أن الناخب الوطني كريستيان غوركيف غاب عن عملية القرعة و ناب عنه كل من نائب رئيس الفاف جهيد زفزاف ومدير المنتخبات الوطنية وليد صادي و مناجير "الخضر" يزيد منصوري، الذين تنقلوا  الاحد الى مالابو، كما يكون رئيس الفاف محمد روراوة قد التحق بهم أمس الثلاثاء بصفته عضوا في المكتب التنفيذي للكاف.

واستعدادا لهذه النهائيات، يخوض الخضر بداية يناير المقبل لقاء وديا امام منتخب تونس بالمنستير قبل الذهاب الى البلد الاستوائي الصغير المنظم للطبعة ال30 للموعد الافريقي.

ويواجه المنتخب الجزائري، في اللقاء الأول بمدينة مونغومو بمنتخب جنوب افريقيا، الذي احتل صدارة المجموعة الأولى في التصفيات ب12 نقطة، ثم يلتقي  بعدها في نفس المدينة بمنتخب غانا المتصدر هو الآخر مجموعته الخامسة التصفوية  ب11 نقطة في الجولة الثانية، ثم السينغال صاحب المركز الثاني في التصفيات عن  المجموعة السادسة ب13نقطة، في المباراة الثالثة والاخيرة عن الدور الاول دون  تحديد الملعب.

ويبدو أن حظوظ الخضر متكافئة في بلوغ الدور ربع النهائي بالنظر الى  المجموعة التي تتواجد فيها، وستكون اللقاءات فيها قوية ومثيرةو وهو ما صرح به الناخب الوطني، كريستيان غوروكوف "أظن ان القرعة جاءت نتائجها صعبة للغاية، غير أننا وقعنا في مجموعة نارية لكنها في نفس الوقت متوازنة، لأن كل منتخب يمتلك الحظوظ  في التأهل ونعلم جيدا انه اذا اردنا تحقيق الاحسن علينا اقصاء احسن المنتخبات".

 

 تركيبة المجموعات الاربع

 
تضم المجموعة الاولى كل من منتخبات غينيا الاستوائية (البلد المنظم) رفقة بوركينافاسو والغابون والكونغو برازافيل.

وتحتوي المجموعة الثانية على منتخبات زامبيا  و تونس و الرأس الأخضر وجمهورية الكونغو .

اما المجموعة الثالثة فيتواجد فيها كل من غانا و الجزائر و جنوب افريقيا والسينغال.

في حين ستضم المجموعة الرابعة فرق كوت ديفوار و مالي و الكامرون وغينيا.

المصدر: الإذاعـــة الجزائرية

 

قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم .. بالصور

 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني, منافسات