كان 2015 : غوركيف يؤكد أن الذهاب بعيدا في المنافسة يقتضي اقصاء الفرق القوية

اسفرت نتائج قرعة نهائيات كأس إفريقيا للامم 2015 التي ستحتضنها إفرييا الاستوائية إبتداء من 17 جانفي 2015 ، عن وضع المنتخب الجزائري في مجموعة ، لم يتردد العديد من الملاحظين أنها مجموعة الموت .

وفي أول رد فعل له بعد إنتهاء عملية القرعة ، عبر مدرب المنتخب الوطني كريستيان غوركيف في تصريح لموقع الإتحادية الجزائرية لكرة القدم ، عن إعتقاده بأنه ليس هنلك أقوى من المجموعة الثالثة. مؤكدا أن نتيجة عملية القرعة كانت صعبة ، مع الوقوع في مجموعة قوية ومتجانسة ، وأن كل الفرق لها حظوظها .

غوركيف قال : إننا نعلم أنه إذا اردنا أن نحقق نتيجة في هذه الدورة ، فعلينا إقصاء الفرق القوية . وبخصوص منافسي المنتخب الجزائري في هذه المجموعة ، أوضح بخصوص منتخب جنوب إفريقيا أنه فريق قوي وقيمة في الكرة الإفريقية ، على الرغم من أنه لا يعرفه جيدا كما أضاف.

وبخصوص غانا ، فإن غوركيف اشار الى أن غانا ليست الفريق الذي نجح في مشاركته في كأس العالم 2010  ، ولكنه فريق صلب يتشكل من لاعبين ممتازين ، ويبقى إحد الفرق المرشحة للفوز بالبطولة . أما منتخب السينيغال فإنه حسب غوركيف ، فريق كون تشكيلة تنافسية  خلال السنوات الأخيرة وهو يعود الى واجهة كرة القدم الافريقية .

تصريحات مدربين ولاعبين سابقين حول نتائج القرعة 

         
* يزيد منصوري (مناجير المنتخب الجزائري): "ليس هناك سوى منتخبات قوية ومن العيار الثقيل في النهائيات الافريقية ، لكن لدينا الأسلحة والتوابل التي سنستعملها  من أجل قول كلمتنا. اما فيما يتعلق بالتحضير لهذه المنافسة القارية الكبيرة  فسنستعد  لها جيدا من أجل تقديم وجه طيب". 
 
* نور الدين زكري (مدرب الوكرة القطري): "اظن انها المجموعة الأصعب على  الإطلاق، وإذا مررنا بسلام في الدور الأول فإن الدورين الربع والنصف نهائيين سيكونان أسهل بالمقارنة مع مرحلة المجموعات". 
 
* مصطفى مازة (لاعب سابق في مولودية الجزائر): "المجموعة صعبة جدا، الدور الأول هو الأهم ، لاسيما المباراة الأولى التي ستكون مصيرية لبقية المشوار. ومهما  كانت نتيجة القرعة فإن الجزائر ستكون ضمن المربع الذهبي، لكن غانا هي الأوفر  حظا للتتويج باللقب". 
 
* كمال بوهلال (مدرب سابق): "المستوى الذي اصبحت تتميز به المنتخبات الإفريقية يسمح  لنا بالتركيز في اللقاءات ، منافسونا في المجموعة الثالثة يلزمونا بالتحضير بجدية أكثر". 
 
* مصطفى سبع (مدرب سابق): " أرى أن غانا والجزائر مرشحتان على الورق ، لكن السينغال وجنوب افريقيا سجلا عودة قوية مؤخرا ، وبمجرد وقوعهما مع الجزائر وغانا  في نفس المجموعة فسيدخلان محفزين ودون ضغط ، لأنهما يواجهان فريقين موندياليين ، واشير الى أمر مهم ويتعلق بالتسيير البدني الجيد للمباريات تحسبا لبقية المشوار".

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

وسوم:

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني