مركز العبور بتمنراست.. فضاء لاستقبال اللاجئين وتهيئتهم لترحيلهم إلى بلدانهم في ظروف جيدة

يعد مركز العبور بولاية تمنراست فضاء لاستقبال اللاجئين في ظروف جيدة حيث يحوي هذا الأخير على شاليهات بالإضافة إلى فضاء للراحة ويتوفر على مراقبة صحية و كذا نفسانية .

وفي هذا الجانب ،أكد والي ولاية تمنراست محمود جامع ، هذا الأحد لدى استقباله لـ 318 مهاجرا ، أن  دور هذا المركز هو تهيئة المهاجرين من أجل العودة إلى بلدانهم الأصلية بعد الانتهاء من الاجراءات الإدارية .

كما أكد المتحدث ذاته أن المركز يتكفل بإطعام اللاجئين وتوفير الألبسة لهم وكل مستلزمات الحياة مضيفا أن المركز يحتوي على 100 قاعة كل قاعة تضم 12 سرير.

من جهته اكد منسق الهلال الاحمر بتمنراست أن المركز يتوفر على مراقبة صحية تتمثل في مكتب استقبال مجهز بمعدات وادوية و كذا سيارات اسعاف. 

كما أوضحت الطبيبة النفسانية بالمركز بهية بالي أن دور الاطباء هو التكفل النفسي للاجئين وتحضيرهم للعودة الى بلدهم الاصلي والتأقلم مع الوضع.

 من جهة أخرى عبر مهاجرين مقيمين بالمركز عن حبهم للجزائر ورغبتم في البقاء والعيش فيها مبرزين سعادتهم بالرجوع إلى بلدهم الأصلي ورؤية عائلاتهم.

كما شكروا  الجزائر التي وفرت لهم المأكل والمشرب و كذا الألبسة ،و ختموا قولهم بـ "تحيا الجزائر ".

و للاشارة ستشرع الجزائر في عملية ترحيل  اللاجئين النيجير يين  ابتداء من الاسبوع المقبل  بطلب من حكومة "نيجيريا" و تتكفل بايصالهم الى مدنهم .

 

 

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

 

الجزائر, مجتمع