دمشق تطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات على إسرائيل بعد شنها غارتين قرب دمشق

وجهت أمس سوريا رسالتين متطابقتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي  مطالبة  المجتمع الدولي بفرض عقوبات رادعة على إسرائيل  بعد ما شنت غارتين على منطقتين قرب العاصمة دمشق.

 وقالت وزارة الخارجية السورية  "إن إسرائيل ارتكبت بعد ظهر الاحد عدوانا إجراميا جديدا على حرمة أراضي الجمهورية العربية السورية وسيادتها".
 وتابعت أنها "تهيب بالمجتمع الدولي ومجلس الأمن تحمل مسؤولياتهما في إدانة هذا العدوان الغاشم بكل قوة وعدم التمادي في تأمين غطاء له تحت أي ذرائع".  
 كما أنها "تطالب بفرض عقوبات رادعة على إسرائيل التي لم تخف سياستها الداعمة للإرهاب وكذلك نواياها المبيتة ضد سوريا   واتخاذ كل التدابير التي نص عليها ميثاق الأمم المتحدة لمنع إسرائيل من تكرار هذه الاعتداءات".  
واعتبرت "أن هذا العدوان يأتي كما جرت العادة سابقا في إطار سياسة منهجية إسرائيلية للتغطية على الدعم الذي تقدمه إسرائيل للتنظيمات الإرهابية المسلحة في مختلف المجالات ، إضافة إلى نصرة الإرهابيين وتنظيمات القاعدة المختلفة  وخاصة بعد أن سجلت قوات الجيش السوري إنجازات مهمة في دير الزور وحلب ودرعا ومناطق أخرى".
 وشددت الخارجية السورية على "أن مثل هذه الاعتداءات لن تثنيها (سوريا) عن الاستمرار في محاربتها للإرهاب بكل أشكاله وأنواعه وأدواته على كامل التراب السوري".  
وحذرت "من مغبة هذه الاعتداءات الإسرائيلية ومخاطرها على الأمن والسلم في المنطقة وفي العالم".  
 وأعلنت سوريا مساء امس أن إسرائيل نفذت بعد الظهر اعتداء على منطقتين آمنتين في ريف دمشق في كل من الديماس ومطار دمشق الدولي المدني  ما أدىإلى خسائر مادية في بعض المنشآت.  
 وتتهم سوريا اسرائيل بمساندة مسلحي المعارضة الذين يقاتلون القوات  الحكومية في الجنوب الغربي من البلاد.
 
 المصدر: وكالة الإنباء الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط