انطلاق فعاليات ملتقى "أوراس" الوطني للفكر والأدب بباتنة بمشاركة عربية

الدكتور طارق ثابت رئيس جمعية شروق الثقافية

انطلقت فعاليات ملتقى "أوراس" الوطني للفكر والأدب في طبعته السادسة التي انطلقت مساء اليوم الاثنين بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بباتنة.


وشدد رئيس جمعية شروق الثقافية المنظمة للملتقى  طارق ثابت على أن الجمعية حرصت منذ نشأتها على إعادة بعث وإحياء رموز الفكر والثقافة والنضال.

 وحضر افتتاح هذه التظاهرة التي بادرت إلى تنظيمها جمعية شروق الثقافية أدباء وشعراء من دول كل من الجزائر و العراق والأردن وتونس والمغرب ومصر وفلسطين وليبيا واليمن وجمع غفير من المثقفين محليا.

 وتميزت الجلسة الأولى من هذا الملتقى الذي يدوم 5 أيام بتكريم المشاركين  من ضيوف الأوراس من الدول العربية إلى جانب تقديم تكريم خاص للصحفي والأديب اليزيد ذيب الذي تحصل مؤخرا على جائزة أطفال نوفمبر.

 واعتبر والي باتنة مازوز هذه المبادرة فرصة لتواصل الأجيال والحديث عن ما جادت به قرائح الأدباء والشعراء عن الثورة التحريرية مشيرا إلى أن المبدعين كانوا دوما حفظة التراث المادي واللامادي لأية أمة.

وقد ارتأت هذه الجمعية كما أضاف أن تكون طبعة الملتقى السادسة عربيا والجزائر تحتفي بستينية اندلاع الثورة التحريرية المباركة التي ألهمت المبدعين والشعراء العرب.

 ويتواصل برنامج الملتقى بتقديم محاضرات وقراءات شعرية ستتناول أثر الثورة التحريرية على الأدب إلى جانب زيارات ميدانية إلى بعض المناطق السياحية والتاريخية بالولاية.

ثقافة وفنون