جولة محادثات السلام فى ليبيا الاسبوع المقبل و " كرامة ليبيا " تحدد شروطا للمشاركة

  
اعلن مبعوث الامم المتحدة الخاص الى ليبيا  امس الاثنين ان محادثات السلام الرامية الى انهاء الازمة  السياسية فى ليبيا ستؤجل الى بداية الاسبوع المقبل.

 وقال برناردينو ليون ان المحادثات كانت مقررة اليوم الثلاثاء الا انها اجلت الى الاسبوع المقبل لاعطاء الاطراف المتناحرة فرصة لوضع التفاصيل.
 وكان المبعوث الاممي يتحدث فى طرابلس بعد اجتماع مع البرلمان المنافس الذى يتحدى مجلس النواب المنتخب الذى يعمل فى شرق البلاد.
 
القيادة العامة لعملية "كرامة ليبيا" تضع شروط للمشاركة  في حوار غدامس2
 
 ثمنت القيادة العامة لعملية "كرامة ليبيا"  الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل إنجاح الحوار بين الأطراف الليبية المختلفة, وكذلك الجهود المكملة لذلك من قبل دول الجوار. و حددت ثمانية شروط للمشاركة فيه.

وأكدت قيادة عملية الكرامة في بيان لها امس الاثنين على دعوة المبعوث الأممي برناردينوليون لحضور حوار غدامس2 "أن تحقيق الاستقرار وانتشار الأمن في ربوع ليبيا هوالغاية من كل الجهود والتضحيات الغالية التي يقدمها جنود وضباط الجيش الوطني الليبي وتفهمنا أن الحوار هو السبيل الأمثل لتحقيق تلك الغايات".
واضافت أن نجاح هذا الحوار وضمان وصوله إلى أهدافه المرجوة يتطلب استكمال شروط انطلاقه,سواء بتحديد جدول أعماله أو تسمية الأطراف المدعوة إليه.  
ودعا البيان ممثل الأمين العام "باتخاذ موقف أكثر وضوحا تجاه الإرهاب الذي يهدد وطننا ويطال سلامة أبنائه, ندعوه للقيام بواجبه حسب نصوص ميثاق الأمم المتحدة وقراراتها بمساعدة الليبيين في حربهم ضد الإرهاب وعدم الاكتفاء بالتصريحات الإعلامية فقط".
يذكر أن عضو مجلس النواب الليبي علي التكبالي قد صرح في وقت سابق بان الحوار الوطني الذي كان من المقرر عقده اليوم الثلاثاء قد تم تأجيله.
 

 

 

 
 

 

العالم, افريقيا