الاضطرابات الجوية الأخيرة تؤدي إلى انقطاع عديد الطرق أمام حركة المرور

لا زالت عديد الطرق مقطوعة أمام حركة المرور بسبب سوء الأحوال الجوية التي عرفتها بعض مناطق البلاد حسب حصيلة وضعية أصدرتها مصالح الدرك الوطني هذا الخميس.

وأوضح المصدر ذاته ان عديد المحاور بولاية تيزي وزو لا زالت مقطوعة أمام حركة المرور بسبب تراكم الثلوج و يتعلق الأمر بالطريق الوطني رقم 15 الرابط بين تيزي وزو و البويرة بمضيق تيروردة (بلدية ايفرحونن) و الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين تيزي وزو و البويرة و مضيق تيزي نكولن (بلدية ايبودرارن) و الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين تيزي وزو و البويرة بالقرب من الملعب القديم جبل تيكجدة (بلدية آيت بومهدي).

كما أدى تساقط و تراكم الثلوج إلى عرقلة حركة المرور على مستوى الطريق الولائي رقم 09 الرابط بين الطريق الوطني رقم 71 و الطريق الولائي رقم 253 على مستوى قرية آيت علي و مزغن و آيت عزيز و حيجب (بلدية ايلولة-أومالو) و كذا الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين ايفرحونن و الطريق الوطني رقم 15 بمضيق شلاطة (بلدية أيلولة-أومالو).

أما بولاية البويرة فقد توقفت حركة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 15 بمضيق تيروردة (بلدية أغبالو) و الطريق الوطني رقم 30 بالمكان المسمى تيزي نكولن (بلدية السهاريج) و الطريق الوطني رقم 33 بتيكجدة (بلدية الأسنام).

والوضعية نفسها سجلت بولاية سطيف حيث تسبب تراكم الثلوج في انقطاع عدة محاور طرق سيما الطريق الوطني رقم 09 الرابط بين سطيف و بجاية بالمكان المسمى جبل التين (بلدية عموشة) و الطريق الوطني رقم 09ب الرابط بين عين الكبيرة و الوريسية على مسافة 9 كلم ببلدية عين الكبيرة والوريسية.

كما عرفت ولاية ميلة نفس الأوضاع المضطربة أمام حركة المرور بسبب غلق الطريق الوطني رقم 05 مكرر الرابط بين العياضي برباس بمشتة عين الدفلى بالبلدية ذاتها على مسافة 8 كلم بسبب تراكم الثلوج.

و تم تسجيل الوضعية ذاتها ببرج بوعريريج حيث أدى تراكم الثلوج إلى توقف حركة المرور على مستوى الطريق الولائي رقم 43 الرابط بين الماين و تامريجت (بجاية) على مسافة 7 كلم ببلدية الماين و الطريق الولائي رقم 01 الرابط بين اليشير و القصر على مسافة 24 كم ببلدية القصر.

كما امتد سوء الأحوال الجوية إلى ولايات أخرى على غرار البليدة حيث انقطع الطريق الولائي رقم 61 الرابط بين حمام ملوان و بوقرة على مسافة 800 متر على مستوى الدائرة البلدية لحمام ملوان بسبب فيضان وادي الحراش.

آما بولاية معسكر فقد شهد الطريق الولائي رقم 13 الرابط بين واد الأبطال (معسكر) وسيدي محمد بن عودة (غليزان) بالقرب من قرية الشتوانية الذي تم غلقه أمام حركة المرور بسبب غمر الطريق بالمياه.

المصدر : الإذاعة الجزائرية