مونديال الأندية : حلم الوفاق في بلوغ نصف النهائي يتحطم على جدار أوكلاند سيتي

فرحة لاعبي اوكلاند سيتي بهدف الفوز

في أول مشاركة له  في كأس العالم للاندية 2014 ، وفي أول لقاء ضمن الدور الربع النهائي ، انهزم فريق وفاق سطيف امام نادي اوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة 1-0 (الشوط الأول 0-0) الذي جرى مساء هذا السبت بملعب مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط. 

 فبالرغم من سيطرته على مجريات اللعب خلال النصف ساعة الأولى ، إلا ان حملات اشبال المدرب خير الدين ماضوي، فشلت في ايجاد الحل الأمثل لهز شباك الحارس النيوزيلندي ويليامس ، حيث ركز "النسر الأسود" في هجوماته على الأجنحة ، لكن ذلك لم يثمر أي جديد. لتتراجع بعدها وتيرة اللعب مع سيطرة طفيفة للنيوزيلنديين الى غاية اعلان الحكم البرتغالي بيدرو بروينيا عن نهاية الشطر الأول من هذا اللقاء. 

ومع عودة الـ: 22 لاعبا الى ارضية الميدان ، المبتلة بأمطار غزيرة ، قام المدرب الجزائري خير الدين ماضوي بإقحام أكرم جحنيط  بدل داغولو ، الذي تلقى انذارا ، وذلك بغية تحريك الهجوم. غير أن رياح المواجهة هبت على عكس ما أراده "الربان" الجزائري، حيث وبعد سيطرة للخصم ، تمكن اللاعب ايرفين من مخادعة الدفاع السطايفي وحارسه  خذايرية ، مفتتحا باب التسجيل في الدقيقة ال52. 

هذا الهدف دفع أبناء مدينة "عين الفوارة" الى البحث عن ردة الفعل ، على غرار التغييرين اللذين أجريا ، من خلال اقحام كل من المهاجمين المخضرمين: سفيان يونس وعبد المالك زياية العائد من اصابة ، لفرض الضغط على المنافس. 
ومن اجل ذلك، حاول الوفاق جاهدا من أجل تعديل النتيجة ورمى بثقله في منطقة المنافس ، حيث كاد بن يطو أن يعدل النتجية  في الدقيقة الـ: 70 ، غير انه لم يحسن استغلال فرصة انفراده بالحارس. بعدها إرتكب لاعبو "الكحلة والبيضاء" اخطاء كادت تكلفهم "فاتورة" أغلى من ذلك ، لكن المنافس لم يحسن استغلال الفرص لاسيما فرصة دي فيريس في الدقيقة الـ: 88 ، الذي صوب نحو المرمى لكن خذايرية كان بالمرصاد. 
كما بدا الإرهاق واضحا على رفقاء اللاعب مقاتلي بسبب الرزنامة الثقيلة من المباريات خلال الفترة الأخيرة ، خصوصا وان الفريق خاض عدة مباريات في البطولة الوطنية المحترفة ، قبل أن يحط بالأراضي المغربية. 

وفي أول رد فعل لمدرب الوفاق خير الدين ماضوي ، ارجع إخفاق أشباله في مواجهة أوكىند سيتي إلى الأخطاء الفنية التي إرتكبت وسط الميدان ، بالاضافة الى الأرضة السيئة للملعب الت] أعاقت لاعبيه في بناء لعب جيد. وذكر ماضوي في تصريحات صحفية بعد اللقاء ، أنه سبق وأن أكد على قوة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ، معتبرا إياه فريق محترم ، قائلا إنه:  فاز علينا بجدارة. مشيرا إلى أنه توقع انهيار لاعبي أوكلاند بدنيا لأنهم لعبوا قبل يومين، لكن لم يحدث ذلك.

وبهذا يكتفي الوفاق بلعب المباراة الترتيبية على المركزين الخامس والسادس ، مع المنهزم  من مباراة الدور ربع النهائي الأخرى بين كروز ازول (المكسيك) وسيدناي واندرار (أستراليا) . هذه المقابلة الترتيبية تجرى يوم الأربعاء المقبل بمدينة مراكش المغربية. 

البطاقة الفنية للمباراة

ملعب مولاي عبد الله - جو ممطر - جمهور قليل 
التحكيم للثلاثي البرتغالي بيدرو بروينيا - بيرتينو ميراندا - خوسي تريغو. 
 
الأهداف: إيرفينغ 52 (اوكلاند سيتي) 
 
الإنذارات:  داغولو 42 - جحنيط 47 - قاسمي 62  - بوكرية 90+2 (وفاق سطيف) 
                         
 تشكيلة الفريقين 
 
وفاق سطيف:  خذايرية -  لعروسي - بوكرية - لقرع - مقاتلي - ملولي (القائد) - بن لعميري (يونس 69) - داغولو (جحنيط 46) - زرارة - بن يطو - قاسمي (زياية 65) 
 المدرب: خير الدين ماضوي 
اوكلاند سيتي: ويليامس - تاكويا - بيلان - بيرلنغا - ايرفينغ - باين - دي فيريس (وايت 90) - فيسيليش (القائد) - دورديفيش - تادي - تافانو (عيسى 86).         

المدرب: رامون تريبولييتيكس.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم, منافسات