إدانة جزائرية ودولية للهجوم الارهابي على مدرسة بيشاور، وباكستان تعلن الحداد بالبلاد

أحد ضحايا هجوم طالبان على مدرسة بيشاور بباكستان

أعلنت الحكومة الباكستانية الحداد ثلاثة أيام بعد مقتل أكثر من 140  شخصا أغلبيتهم من التلاميذ في مجزرة نفذتها حركة طالبان بمدرسة تابعة للجيش في مدينة بيشاور شمال باكستان فيما أدانت عواصم عربية وإسلامية ودولية الاعتداء الوحشي الذي أزهق أرواح عشرات الأطفال .  

هذا وأدانت الجزائر بشدة هذا الهجوم الإرهابي على لسان الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف الذي عبر عن استنكاره لهذه الجريمة الشنعاء والوحشية التي لا يمكن إيجاد أي مبرر لها" مضيفا أن "الرعب الذي عاشه الضحايا الابرياء يدل على الحقد الأعمى لمرتكبي هذا الاعتداء ومدبريه  .

وعبر عبد العزيز بن علي الشريف عن تعاطف الجزائر مع العائلات وتضامنها مع الحكومة الباكستانية".

بان كي مون يعتبر هجوم بيشاورعمل فظيع وجبان وهولاند يصفه بالخسيس  

من جهته وصف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الهجوم بأنه عمل فظيع وجبان استهدف طلابا عزلا بينما كانوا يتلقون العلم .وقال بيان للبيت الأبيض إن الإرهابيين من خلال استهداف الطلاب والمعلمين أظهروا مجددا فساد أخلاقهم.

في حين عبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون عن صدمته وذهوله لرؤية أطفال يقتلون .

كما وصف الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الهجوم بالخسيس .  

اسبانيا تعرب عن دعمها وتضامنها مع أسر الضحايا

من جهتها أدانت إسبانيا "بشدة" هذا الاعتداء حيث أوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإسبانية أن هذا الهجوم يقوي قناعتنا بضرورة التحرك نحو برنامج شامل ومشترك حول عمل دولي ضد الإرهاب ودعمنا لمكافحة مظاهر هذه الآفة في باكستان".

وأعربت الحكومة الإسبانية عن "تضامنها ودعمها للأسر وأقرباء الضحايا والشعب والسلطات الباكستانية  في هذه اللحظة الأليمة".

كيري يؤكد وقوف بلاده إلى جانب باكستان بعد حادث مدرسة "بيشاور"

من جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وقوف بلاده إلى جانب  باكستان في أعقاب حادث الهجوم على مدرسة في مدينة بيشاور مبرزا أن هذا العمل الإرهابي  أثار غضب وهز مشاعر أصحاب الضمائر وينبغي تقديم الجناة والمحرضين إلى العدالة".

 وأضاف أن بلاده تقف إلى جانب باكستان في تلك الساعة الصعبة  مشيرا إلى أن مقتل الكثير من الأطفال شيء صعب التحمل،وأن انحراف الإرهابيين لا يعرف حدودا.

 وكان مسلحو حركة طالبان باكستان قد شنوا هجوما أمس الثلاثاء  على مدرسة يديرها الجيش الباكستاني  في مدينة بيشاور راح ضحيتها أزيد من 140 شخص وأصيب العشرات ، واحتجزوا 500 من الطلبة والأفراد العاملين بالمدرسة.

وتبنت حركة طالبان الباكستانية هذا الهجوم قائلة إن هذا الهجوم يأتي ردا على عمليات الجيش في مدينة وزيرستان التي تستهدف معاقل المتشددين هناك في تلك المنطقة القبلية المضطربة في جوان الماضي .

ويعد هذا الهجوم من بين العمليات الهجومية الأكثر دموية والتي ترتكب منذ عدة أشهر من قبل حركة طالبان .

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

 

العالم, آسيا