الكرة الطائرة / البطولة الإفريقية للسيدات: "ستتخلى الجزائر عن تنظيم الدورة لو يتم الإبقاء على تاريخها"

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة، قبة قوقام بأن الجزائر ستتخلى عن تنظيم البطولة الإفريقية للأمم 2015 للسيدات، لو تحتفظ الكنفديرالية الإفريقية للكرة الطائرة بالتواريخ الجديدة للمنافسة. هذه المنافسة الخاصة بالسيدات والرجال التي كانت مقررة آنفا في شهر سبتبمر 2015، تم تقديمها إلى شهري مايو ويونيو،حسب الرزنامة الجديدة للهيئة الإفريقية.

وصرح قوقام على هامش اجتماع رؤساء المنطقة الأولى للكنفديرالية الإفريقية المنعقد هذا السبت بالجزائر قائلا :"الشيء المؤكد هو إن تم الإبقاء على التواريخ الجديدة لمنافسة السيدات، فإن الاتحادية الجزائرية لن تبقى معنية بتنظيم هذه المنافسة".

وأضاف رئيس الاتحادية الجزائرية بأن الهيئة الإفريقية ليست مسؤولة عن هذا التغيير، بل كان صادرا من الاتحاد الدولي للعبة بسبب تقديم مواعيد المونديال لعام 2015 من شهر ديسمبر إلى شهر سبتمبر. 

ويقول قوقام في هذا السياق:"لا زالت هناك وسيلة لإيجاد الحل المناسب وذلك خلال الاجتماع المقرر يومي 9 و 10يناير بالقاهرة،حيث سنقدم اقتراحات جديدة لمسؤولي الاتحاد الدولي".

من جهته أوضح رئيس الاتحادية التونسية للكرة الطائرة، منير بن سليمان بأن التواريخ الجديدة للبطولة الإفريقية لاتساعدنا كونها تتزامن مع نهاية الموسم في عدد من البلدان وبالتالي لايتسنى للمنتخبات الوطنية التحضير جيدا للبطولة الإفريقية.

وأضاف بن سليمان يقول:"إن بلدانا كالجزائر وتونس بإمكانها التتويج باللقب الإفريقي للأندية والذي يسمح لها بالمشاركة في مونديال الأندية المقرر خلال نفس الفترة ومعنى ذلك أن المنتخبات الوطنية ستكون محرومة من أحسن لاعباتها".

ويعقد رؤساء المنطقة الأولى للكنفديرالية الإفريقية للكرة الطائرة (الجزائر، تونس، المغرب وليبيا) اجتماعهم السنوي بالجزائر من أجل تسطير ومناقشة برنامج العمل لسنة 2015 بغض النظر عن المنافسات.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

رياضة