رئيس المجموعة الدولية لإدارة الأزمات يشيد بالمقاربة الجزائرية في حل الأزمة الليبية

ثمن رئيس المجموعة الدولية  لإدارة الأزمات جون ماري غيهينو دور الجزائر الإقليمي لحل الأزمة الليبية واعتماد مقاربتها القائمة على الحوار.

وأكد غيهينو هذا الأحد بالجزائر أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة في ليبيا من أجل الحفاظ على الوحدة الترابية لهذا البلد واسترجاع السلم في المنطقة، قائلا إن قناعتنا هو الحل في ليبيا الذي يعتمد على الاندماج الإقليمي و الحوار .

جاء هذا في تصريح للصحافة عقب لقائه مع الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية عبد القادر مساهل حيث  أكد غيهينو قائلا "إننا مقتنعون بأهمية التوصل إلى حل سياسي للحفاظ على الوحدة الترابية لليبيا".

و في هذا الشأن أضاف "ان الأزمة التي تمر بها ليبيا لها انعكاسات سلبية على كامل المنطقة، فمن الضروري التخفيف من التوترات و استرجاع الأمن و السلم تدريجيا".

و أشار المسؤول إلى أن الوضع في ليبيا "معقد" و يتطلب معالجة "دقيقة" معتبرا التزام الجزائر بتسوية سلمية للأزمة الليبية "هاما للغاية" لضمان الاستقرار في هذا البلد و من ثمة في كل المنطقة.

للتذكير فان المجموعة الدولية لإدارة الأزمات منظمة غير حكومية غير ربحية متعددة الجنسيات تتمثل مهمتها في تسوية النزاعات و الوقاية منها بفضل تحليل ميداني للوضع و توصيات مستقلة.

الجزائر, سياسة