كأس الجمهورية : " الـــــفاف " تكشف عن ملاعب مباريات الــدور الـــــ 61

 يحل فريق وفاق سطيف وصيف رائد بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم ، ضيفا ثقيلا على مولودية قسنطينة رابع بطولة الهواة (مجموعة الشرق) هذا الأربعاء (16h00) ، في مباراة متأخرة عن الدور الثاني والثلاثين لكأس الجزائر لكرة القدم / تصب فيها الترشيحات لصالح ''النسر الأسود''. 
ويعود الوفاق إلى ملعب الشهيد حملاوي ثلاثة أيام بعد فوزه بذات الملعب على شباب قسنطينة (2-1)، برسم تسوية رزنامة الجولة الـ: 14 من بطولة الرابطة الأولى. والأكيد أن هذا الفوز سيمنح اشبال المدرب خير الدين مضوي دفعة بسيكولوجية إضافية لتخطي عقبة الفريق الثاني لسيرتا، العائد بتعادل من تنقله إلى عين البيضاء (2-2) في الجولة السابقة من بطولة الهواة ، والطامح بالمناسبة لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل. 

ولأجل هذا الهدف يراهن القسنطينيون على العامل البدني ، الذي قد يكون في صالحهم بالنظر إلى الإجهاد الذي بدأ يصيب لاعبي المنافس ، بفعل البرنامج المكثف الذي يخضعون له في مختلف المنافسات. ويثير هذا العامل مخاوف مدرب الوفاق الذي سيجري بالمناسبة بعض التعديلات على تشكيلته الأساسية من خلال إراحة بعض اللاعبين على غرار أمين مقاتلي و توفيق زرارة وعبد المالك زياية.    

وبخصوص هذه المباراة أكد عبد الحق بوقرة مدرب مولودية قسنطينة ، في حديث مباشر على امواج القناة الأولى ضمن برنامج منبر الكرة لمصطفى بويفر ، أن الأولوية بالنسبة لفريق مولودية قسنطينة هي لعب ورقة الصعود، وتبقى الكأس منافسة ذات طابع خاص ، مؤكدا أن التوجيهات التي قدمت للاعبين تنصب على التأكيد على الدخول بكل جدية في المباراة أمام بطل إفريقيا ، ولعب كل الأوراق.

أما رئيس وفاق سطيف حسن حمار رئيس ، وبخصوص العدد الهائل من المقابلات التي أجراها الفريق منذ إنطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس ، بالإضافة الى منافسة كأس رابطة الأبطال الافريقية ، ومنديال الأندية ، ومدى تأثير ذلك على اللاعبين ، أكد رئيس الفريق أن الطاقم التقني يعتمد على تدوير قائمة اللاعبين الذين يتوفر عليهم الوفاق ، بالإضافة إلى عدد من لاعبي الآمال ، ليتمكن من مجاراةت النسق العالي لعدد المقابلات موضحا أن الكأس ليست من أولويات الفريق في الوقت الراهن ، موضحا أن ذلك يتحدد بالنظر الى التأهل الى الأدوار القادمة. 
    
ومعلوم أن الفائز بهذه المواجهة سيستضيف على ميدانه أولمبي المدية من الرابطة  الثانية ضمن الدور السادس عشر المقرر إقامته نهاية الأسبوع الجاري. 

ملاعب الدور السادس عشر 
 
وعشية إجراء آخر مقابلة من الدور الثاني والثلاثين من تصفيات كأس الجمهورية كشفت الاتحادية الجزائرية عن قائمة الملاعب التي ستحتضن مباريات الدور الدور السادس عشر من هذه المنافسة (أكابر) ، المقررة يومي 26 و 27 ديسمبر 2014: 
 
الجمعة 26 ديسمبر2014 : 
تاجنانت        : دفاع تاجنانت - شباب بلوزداد         (14h30)
القليعة          :  نجم القليعة - اتحاد بوخضرة          (14h30)
سعيدة          : مولودية سعيدة - شباب عين الفكرون (14h00) 
قالمة           : ترجي قالمة  - اتحاد الشاوية           (14h30)
عمر حمادي  : اتحاد الجزائر- اتحاد الحراش          (16h00)  (متلفز) 
قسنطينة       : شباب قسنطينة - اتحاد بلعباس         (16h00)  (متلفز) 
وهران         : جمعية وهران - اتحاد سطيف         (16h00) 
بجاية           : شبيبة بجاية - جمعية الشلف          (16h00) 
 
السبت 27 ديسمبر 2014 : 
ورقلة                 : أتليتيك حاسي مسعود - أمل الاربعاء       (14h00) 
القبة                   : شباب القبة - مولودية الحساسنة           (14h00) 
العلمة                 : مولودية العلمة  - شبيبة القبائل            (16h00) (متلفز) 
وهران               : مولودية وهران - اتحاد وهران             (16h00) (متلفز) 
باتنة                  :  شباب باتنة - مولودية بجاية               (16h00)
الجزائر (20 أوت): نصر حسين داي - اتحاد الشراقة             (16h00)
برج بوعريريج     : نادي الياشير- تضامن سوف                 (16h00)
سيحدد الملعب فيما بعد: (م. قسنطينة أو و.سطيف) - Hأ المدية. (16h00)

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم, منافسات