الجيش السوري يقتل أكثر من 50 من عناصر تنظيم "داعش" بمنطقة الحسكة

تمكن الجيش السوري هذا الثلاثاء من قتل أكثر من 50 من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف باسم (داعش) في عمليات نوعية في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري في الحسكة  إن "وحدات من الجيش نفذت عدة عمليات نوعية ضد تجمعات إرهابيي تنظيم داعش في قريتي الشبيب وباب الخير (نحو 20 كم جنوب الحسكة) أسفرت عن مقتل أكثر من 50 إرهابيا وتدمير آلياتهم وأوكارهم بما فيها من أسلحة وذخيرة".  
وتقع قرية باب الخير على طريق مؤدي إلى القامشلي قرب تل موزان الأثري الشهير الذي يتعرض لأعمال حفر وتنقيب عن الآثار وتهريبها إلى الخارج.
واشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش تصدت لمحاولة إرهابيين من تنظيم داعش الاعتداء على منطقة تل غزال (نحو 45 كم جنوب شرق مدينة القامشلي) وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت عدة آليات كانوا يستخدمونها في الأعمال الإجرامية. ويسيطر تنظيم (داعش) على مساحة واسعة في ريف محافظة الحسكة.
كما تدور اشتباكات بين مقاتلي داعش من جهة وبين وحدات حماية الشعب   الكردية  التي تسيطر بدورها على القرى التي يتواجد فيها الاكراد.
ويقوم الجيش السوري بدوره بش هجمات جوية وبرية على معاقل تنظيم داعش   في ريف الحسكة   بغية استعادة السيطرة على المناطق الخاضعة تحت سيطرتها.  
وكان الجيش السوري قتل خلال الاسبوع الماضي ما يزيد عن 130 إرهابيا   من تنظيمي داعش وجبهة النصرة في محافظات الرقة ودير الزور وإدلب.

 

وكــــالات

 

 

العالم, الشرق الأوسط