تكريم الصحفي الجزائري علي سلحاني من طرف الاتحاد العربي للصحفيين الرياضيين

تم تكريم الصحفي الجزائري علي سلحاني من طرف الاتحاد العربي للصحفيين الرياضيين خلال حفل نظم بالمنامة (البحرين) بحضور عدة شخصيات رياضية ومن الصحافة العربية والعالمية. 

وصرح علي سلحاني قائلا "أنا فخور بهذا التكريم من طرف الاتحاد العربي للصحفيين الرياضيين بعد أكثر من 40 سنة في مشواري الاحترافي, والتي قضيتها في خدمة الصحافة الرياضية لبلادي. هذا التكريم أسعدني كثيرا" مضيفا يقول "أستغل هذه الفرصة لأشكر الصحفيين الرياضيين الجزائريين الذين اقترحوني للاتحاد العربي للصحفيين الرياضيين. فهو بمثابة مكافأة بعد صدور كتابي الأخير +أرشيف كرة القدم الجزائرية+ الذي سد فراغا في هذا المجال". 
علي سلحاني الذي سيحتفل في شهر يناير المقبل بعيد ميلاده الثاني و الستين, بدأ مشواره الاحترافي في مجال الصحافة الرياضية بوكالة الأنباء الجزائرية إلى غاية سنة 1985 قبل أن يشرف على قسم التحقيقات و الثقافة. 
بعدها, أسس صحيفة الشباك الرياضية كما عمل أيضا مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم و الرابطة المحترفة لكرة القدم. ومن بين مشاريعه المستقبلية, إصدار كتاب ثان عن أرشيف الكرة الجزائرية. 
بالإضافة إلى علي سلحاني, تم تكريم 19 صحفيا رياضيا عربيا خلال هذا الحفل الذي عرف حضور وزير الإعلام البحريني, عيسى حمادي, و رئيس الجمعية الدولية للصحافة الرياضية, الإيطالي مرلو جياني و رئيس الاتحاد العربي للصحفيين الرياضيين الأردني جميل عبد القادر.
 
ثقافة وفنون, مهرجانات