Google تكشف عن أول نموذج لسيارة ذاتية القيادة بالكامل

كشفت غوغل Google التي تدير أشهر محرك بحث على الإنترنت عن نموذج اختباري جديد لسيارة ذاتية القيادة بالكامل حيث تعتزم الشركة بدء تجاربها على الطرق العامة في المستقبل القريب.
وكانت غوغل الأمريكية العملاقة قد جذبت الأضواء في وقت سابق من العام الحالي بكشفها لنموذج اختباري لسيارة ذاتية القيادة على شكل جراب وبدون  مقود ولا دواسات.

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن النموذج السابق لسيارة غوغل والذي يشبه في الشكل فأرة الحاسوب ، كان مجرد نموذج أولي للغاية فلم يكن يحتوي على أشياء عديدة مثل المصابيح الأمامية الحقيقية أو تسلسل كامل للوظائف.

ورغم أن النموذج الجديد الذي كشفته غوغل يشبه النموذج السابق من حيث صغر الحجم وشكل فأرة الحاسوب والصالون ذي المقعدين، ويحتوي على شاشة لعرض صورة لطريق السيارة وزر لبدء التشغيل وزر للتوقف عن الطوارئ. في الوقت نفسه يحتوي النموذج الاختباري الجديد على مجموعة من التغييرات مثل المصابيح الأمامية الجديدة وعجلات وإطارات جديدة إلى جانب وجود العديد من وحدات الاستشعار والكاميرات المثبتة في سقف السيارة.
في الوقت نفسه فإنه لم يتم حتى الآن الكشف عن شركة صناعة السيارات التي تعاقدت معها غوغل لإنتاج السيارة في حين تقول الشائعات أنها ستكون شركة روش المعروفة بتحديث سيارة موستونج. ومن المتوقع الكشف عن مزيد من المعلومات عن سيارة غوغل ذاتية القيادة خلال العام المقبل حيث تعتزم الشركة بدء تسييرها في الشوارع بولاية كاليفورنيا على سبيل الاختبار خلال 2015.

وتقول غوغل إن فترة الاختبار ستشهد وجود "سائق طوارئ" في السيارة حتى يتدخل عند الضرورة للتحكم فيها إلى حين أن تنتهي الشركة من تطوير أنظمة متكاملة للقيادة الذاتية.  

وسوم:

تكنولوجيا