المدير العام للمؤسسة الوطنية للملاحة الجوية للإذاعة: سنقتني 5 رادارات وننجز 5 أبراج في 2015

كشف يوسف  سفير المدير العام للمؤسسة الوطنية للملاحة الجوية عن اعتزام المؤسسة إدخال تجهيزات ومعدات للرادرات و الاتصالات لتمكينها من تقديم خدمة أفضل لزبائنها من شركات الطيران.

وقال العام للمؤسسة الوطنية للملاحة الجوية خلال نزوله ضيفا على ركن ضيف الصباح للقناة الاولى إن المؤسسة الوطنية للملاحة الجوية التي تضمن سنويا أزيد من 200 ألف حركة جوية بنسبة ارتفاع سنوي تقدر بنحو 5 بالمائة ستعمل على تعزيز الحظيرة بخمسة رادرات حديثة بمطارات عنابة ووهران والجزائر والبيض.

وأضاف أنه بموازاة ذلك سيتم خلال السنة المقبلة الإنطلاق في تنفيذ برنامج خاص بتطوير تسيير المجال الجوي من خلال التزود بوسائل اتصال حديثة وكذا إتمام إنجاز مشاريع خمسة أبراج مجهزة بأحدث الوسائل بولايات وهران وقسنطينة وغرداية والجزائر وتمنراست.

كما اشار المدير العام للمؤسسة الوطنية للملاحة الجوية أن المؤسسة بصدد اقتناء خلال العام المقبل نحو 20 جهاز خاص يسهل عملية هبوط الطائرات في الأجواء والظروف المعقدة.

وأوضح أنه سيتم مرافقة هذه الخطوة بإجراء عملية تكوين ورسكلة للإطارات ومهندسي المؤسسة لضمان تقديم خدمة متطورة لشركاء المؤسسة ما يسمح بتحقيق وارادات مهمة عن كل عملية أو حركة جوية تضمنها المؤسسة. لكن دون الكشف عن قيمة هذه المداخيل. 

الجزائر