السلطات الاندونيسية تشير الى احتمال وجود الطائرة الماليزية في قاع البحر بجاوة

ذكر رئيس الوكالة الوطنية الماليزية للبحث و الانقاذ، اليوم الاثنين، أنه من المحتمل أن تكون الطائرة الماليزية التابعة  لشركة (ايراسيا) المفقودة قدا نتهى بها المطاف  "في قاع  البحر"بجاوة، و ذلك بعد أكثر من 24 ساعة من اختفائها بينما كانت تقوم برحلة من سوربايا الإندونيسية إلى سنغافورة و على متنها 162 راكبا.

وقال بامبانغ سوليستيو، في مؤتمر صحفي، "بناء على المعلومات التي بحوزتنا و بناء على التقييم الذي مفاده أن المكان المفترض الذي سقطت فيها الطائرة هوالبحر فان الفرضية هي أن الطائرة قد تكون موجودة في قاع البحر "مضيفا " أن هذا ما هو الا اعتقاد اولي  قد يتطور مع تقييم نتائج عمليات البحث".

و أوضح ان اندونسيا ليس لديها "المعدات " الملائمة مثل الغواصات الضرورية من أجل اخراج طائرة من أعماق البحر لكن البلاد ستطلب المساعدة من دول أخرى اذا كانت في حاجة لذلك.

و تابع نفس المسؤول "بناء على عدم توفرنا على  التكنولوجيا فقد عملت بالتنسيق مع وزيرنا للشؤون الخارجية لاستعارة معدات  من دول  اخرى اقترحت تقديم المساعدة. ويتعلق الامر بالمملكة المتحدة و فرنسا والولايات المتحدة".

وقد استؤنفت عمليات البحث اليوم الاثنين في بحر جاوة بعدما تم تعليقها مساء الاحد ليلا.

و قد أرسلت سنغافورة و ماليزيا و استراليا طائرات و سفن لمساعدة اندونيسيا في عمليات البحث التي تركزت في بحر جزيرة جاوة. و قد اعلنت الولايات المتحدة ايضا استعدادها لتقديم المساعدة.

العالم, آسيا