انطلاق فعاليات الأيام الأولى للسينما والرسوم المتحركة بتيسمسلت

انطلقت أمس الاثنين بمدينة تيسمسيلت  بدار الثقافة "مولود قاسم نايت بلقاسم" فعاليات الطبعة الأولى لأيام السينما والرسوم المتحركة الموجهة لفائدة الأطفال والمندرجة في إطار برنامج تنشيط العطلة الشتوية .

وقد تميز حفل افتتاح هذه التظاهرة بإقامة معارض متنوعة للصور الفوتوغرافية التي تسلط الضوء على واقع الطفل في إفريقيا ولوحات لرسومات تشكيلية تبرز معالم البراءة في العالم وكذا الطفل في الريف إلى جانب معرض للفراشات.

كما يتم بالمناسبة عرض لبيانات وملصقات تقدم مجموعة من النصائح والإرشادات لفائدة الأطفال حول التغذية السليمة والصحية وكيفية مذاكرة ومراجعة الدروس بطريقة جيدة.

وقد برمج ضمن هذه التظاهرة الثقافية التي تدوم ثلاثة أيام عرض أفلام وثائقية ستسلط الضوء حول الوضعيات المعاشة للأطفال في دول عديدة بالعالم وحول "الطفل والإعاقة" و"وضعية الطفل الإفريقي" و"حقوق الطفل بعنوان نريد لنا كوكب".

كما سيتم عرض أفلام للرسوم المتحركة حول كيفية استعمال الوسائل السمعية البصرية كوسيلة بيداغوجية في المنظومة التربوية بالإضافة إلى أفلام حول قصص خيالية مثل "الأسد والسلطان" و"كيريكو".

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة كذلك عرض لمجموعة من الأشرطة الوثائقية التي ستسلط الضوء حول مواضيع تحسيسية تخص نظافة المحيط وحوادث المرور فضلا على عرض لأشرطة سمعية بصرية حول التغذية والصحة والتعليم.

وتهدف هذه التظاهرة الثقافية إلى ترسيخ ثقافة حب السينما والأفلام الوثائقية لدى الطفل وتثقيفه وتوعيته وتحسيسه في مواضيع تعنى بالبيئة والمحيط وحب المطالعة والقراءة والسلامة المرورية والتغذية السليمة والصحية وفق المنظمين.

 

 

ثقافة وفنون