قسنطينة عاصمة الثقافة العربية: الجزائر توجه الدعوة للأمين العام للجامعة العربية لحضور حفل الإفتتاح

 تلقى الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي دعوة رسمية من الجزائر لحضور افتتاح فعاليات قسنطينة عاصمة للثقافة العربية المقرراقامتها في شهرافريل المقبل .

كان ذلك أمس الإثنين خلال تسليم رئيس المجلس الأعلى للغة العربية عزالدين ميهوبي ، بحضور مندوب الجزائرالدائم بالجامعة العربية نذيرالعرباوي الدعوة للأمين العام للجامعة العربية ، الذي اعتبر التظاهرة "تكريما للثقافة العربية" ، وفرصة ليكون للثقافة "صوت مرتفع في زخم التحولات التي تشهدها عديد من الدول العربية ، وان تكون الثقافة ايضا رافدا مهما في مكافحة العنف والتطرف والإرهاب".

كما تم تسليم دعوة مماثلة هذا الثلاثاء  لوزير الثقافة المصري جابرعصفور ، وذلك في اطار الدعوات التي سيتم تسليمها لوزراء الدول العربية والعديد من الهيئات الثقافية والشخصيات العربية الفاعلة ، حسب ما صرح به السيد ميهوبي.
وذكر ميهوبي ان البداية كانت بالقاهرة بإعتبارها "تحتضن جامعة الدول العربية ولإسهاماتها الكبيرة في الحياة الثقافية العربية"  وسيكون التنقل لاحقا الى نحو 15 عاصمة عربية أخرى لنفس المهمة.  

وقال عزالدين ميهوبي "اننا نعول على ان تكون المشاركة كبيرة  ومتنوعة  وتحقق هدفها في التواصل بين مختلف الفعاليات الثقافية العربية والأجنبية ، وان تكون هذه التظاهرة فرصة  للجزائر لتبرزالمجهود الكبير الذي قامت به الدولة للإضطلاع بالشأن الثقافي (...) مشيرا الى ان رئيس الجمهورية في مجلس الوزراء الأخير ، دعا الى ضرورة تعميق برنامج هذه التظاهرة والى العمل على تنويعه واعطائه البعد العربي ...".

المصدر: موقع الاذاعة العربية

ثقافة وفنون, مهرجانات