دورة الجزائر للدراجات والرالي الدولي : الكشف عن إجراءات تنظيم الموعدين الرياضيين

شكل موضوع الترتيبات المتبعة لضمان تنظيم محكم لرالي الجزائر الدولي ودورة الجزائر للدراجات المقرران على التوالي في فبراير ومارس 2015 ، محور اجتماع اللجنة الوطنية ما بين القطاعات هذا الاثنين بالجزائر العاصمة برئاسة وزير الرياضة محمد تهمي.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة أن"الجزائر ستحتضن مواعيد رياضية كبرى سنة 2015 ، غير أن هذا الاجتماع يخص فقط الرالي الدولي ودورة الجزائر للدراجات اللذان سنستهل بهما السنة الجديدة وفيما يتعلق بالتظاهرات الرياضية الأخرى سيكون لنا الوقت الكافي لتدارسها."

وكشف تهمي في هذا الإطار:"اللجنة الوطنية الوزارية المشتركة تعتبر لجنة دائمة وتجتمع كلما كانت هناك ضرورة لذلك، أي أسابيع قبل استضافة الجزائر أكبر حدث رياضي قصد التخطيط الجيد لتنظيمه."

وأشار ممثل الحكومة أن اللجنة السالفة الذكر،" تضطلع بالتنسيق في الجانب التنفيذي في الوقت الذي تبقى فيه الاتحاديات المعنية بالمنافسات هي السيدة في التكفل بالجانب التقني."

وخلال هذا الاجتماع الذي جمع ممثلي عدة وزارات اتحاديات رياضية ومديريات عامة سلم تهمي برنامجا مفصلا لهؤلاء لضمان متابعة جيدة لهذه الترتيبات. 

وحضر هذا الاجتماع ممثلو وزارة الدفاع الوطني الداخلية والجماعات المحلية،الشؤون الخارجية ، النقل، الأشغال العمومية ، الاتصال ، الصحة، السياحة، الصناعة التقليدية، تهيئة العمران والبيئة وكذا وزارة الثقافة.  

والى جانب ممثلي الوزارات المذكورة، حضر أيضا ممثلو مديرية الأمن الوطني، الدرك الوطني،الحماية المدنية والجمارك الوطنية.

كما حضرت الاتحاديتان الجزائريتان  للرياضات الميكانيكية والدراجات المعنيتان بتنظيم الرالي الدولي بالجزائر ودورة الجزائر للدراجات.

في انتظار مواعيد الجيدو والمبارزة

كما وجهت وزارة الرياضة الدعوة أيضا إلى الاتحاديتين الجزائريتين للجيدو والمبارزة، لحضور اجتماع اللجنة الوطنية ما بين القطاعات لأنهما على وشك تنظيم موعدين رياضيين كبيرين خلال السداسي الأول ل2015 .

وتستضيف الجزائر الطبعة ال36 للبطولة الإفريقية للأمم للجيدو (رجال وسيدات) من 20 إلى 26 ابريل 2015 بالمركب الاولمبي محمد بوضياف، بمشاركة منتظرة لنحو 400 رياضي يمثلون ما بين 10 إلى 22 بلدا.

من جهتها ستعكف فديرالية المبارزة على تنظيم ثلاث تظاهرات رياضية متتابعة خلال شهر فبراير المقبل، إثنتان منهما عالميتين في الشيش (كبريات) وفي سيف الحسام (أواسط ذكور) من 6 إلى 8 من نفس الشهر. وقبل هذا ستقيم الاتحادية الجزائرية للمبارزة البطولة الإفريقية لفئتي الأشبال والأواسط.  

وفيما يخص دورة الجزائر للدراجات المقررة من 6 إلى 30 مارس 2015 فإنها ستجمع حوالي 700 مشارك يمثلون 20 بلدا، حسب نفس المصادر. في المجموع تقطع القافلة 450 مدينة من 20 ولاية.

ويجرى رالي  الجزائر الدولي من 21 فبراير إلى 6 مارس دون إعطاء المعنيين معلومات مفصلة عن عدد المشاركين فيه.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

وسوم:

رياضة