والي العاصمة يأمر المؤسسات المكلفة بترميم البنايات القديمة باستئناف أشغالها

أمر والي الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ هذا الأربعاء المؤسسات و مكاتب الدراسات المكلفة بترميم البنايات القديمة بقلب العاصمة  باستئناف الأشغال عاجلا و تسليم المشاريع في أقرب الآجال.

و أعرب زوخ خلال زيارة تفقدية بوسط العاصمة و سيدي امحمد و محمد  بلوزداد و حيدرة عن استيائه لنوعية الأشغال المنجزة من قبل مؤسسات وطنية و أجنبية  و وتيرة سيرها.

و في تفسيره لأسباب هذا الاستياء خلال ندوة صحفية أكد السيد زوخ "صحيح  لأن اهتمامنا كان مركز في الأشهر الأخيرة على عمليات إعادة الإسكان إلا أنه لا ينبغي  لاعلى المؤسسات المكلفة بترميم البنايات القديمة استغلال الوضع و التماطل في الاشغال  لاالمكلفة بها".

و أردف يقول "لقد أعربت عن استيائي بسبب التأخير المسجل في إنجاز الأشغال.  لايجب على المؤسسات و مكاتب الدراسات احترام الآجال و استئناف الأشغال بشكل جدي".

و أوضح المسؤول أن "1.433 بناية (22.859 مسكن) ببلديات وسط العاصمة بحاجة  لاإلى ترميم منها 792 بناية (13.791 مسكن) تجري الأشغال بها بقيمة 7 ملايير دج".

و من بين 792 بناية في طور الترميم لم يتم الإنتهاء من الأشغال بها إلا  على مستوى 10 شارع عسلة حسين بوسط العاصمة الذي ستستكمل الأشغال به  لاقريبا.

و لا زالت الأشغال في بدايتها على مستوى ورشتي ديدوش مراد (20 عمارة) ومحمد  الخامس (20 عمارة) اللذين انطلقت الأشغال بهما في جوان 2014 علما أن أجال التسليم  حددت ب 9 أشهر (مارس 2015). 

و أكد السيد زوخ الذي سجل نقص المهارة لدى المؤسسات المكلفة بترميم البنايات القديمة بقلب العاصمة ان القاطنين غير القانونيين بأقبية و أسطح العمارات سيتم  إجلاؤهم لاستكمال الأشغال.

و حضر الوالي بشارع حسيبة بن بوعلي إطلاق ورشة ترميم 20 عمارة و البناية  لارقم 133 التي تحتضن فرع للمقاطعة الإدارية لسيدي محمد إلى غاية البناية رقم 173  المتكون من خمس طوابق بالقرب من الصندوق الوطني للتوفير و الإدخار العقاري (Cnep-Immo)  بحي "لي هال" (Les Halles) ببلدية بلوزداد.

 

المصدر: الإذاعــــة الجـــزائرية

 

مجتمع