قرين يعلن عن فتح فرع لإذاعة الجزائر من تمنراست بعين صالح قريبا

أعلن وزير الاتصال  حميد قرين هذا  الثلاثاء بسوق أهراس ، أنه سيتم في الأيام القليلة المقبلة  فتح فرع لإذاعة الجزائر من تمنراست بمدينة عين صالح مكلف بلعب دور الإعلام الجواري. 

وأكد الوزير على أمواج  إذاعة الجزائر من سوق أهراس ،  بأن افتتاح هذا الفرع الذي يكمل فرعي عين قزام و تينزيواتين يندرج في إطار الجهود المبذولة من أجل تغطية كامل التراب الوطني و ترقية العمل الجواري.

و أوضح  وزير الاتصال أنه تم اتخاذ عدة تدابير مع سلطات ولاية تمنراست من أجل تهيئة فرع عين صالح قبل أن يشدد من جديد على أهمية دور وسائل الإعلام الجوارية التي تشكل محورا مشتركا يحظى باهتمام كبير من طرف كل من الإدارة و المواطنين. 

كما أعلن وزير الاتصال عن فتح  مقر سلطة ضبط السمعي البصري التي يرأسها ميلود شرفي الذي تم تنصيبه في شهر سبتمبر المنصرم و هو صحفي سابق بالإذاعة و التلفزيون الوطنيين. 

و أشار قرين إلى أن أعضاء سلطة الضبط المقدر عددهم ب9 من بينهم 5 (منهم الرئيس) معينين من طرف رئيس الجمهورية فيما ستعرف هوية عضوين اثنين غير برلمانيين مقترحين من طرف رئيس مجلس الأمة و عضوين  اثنين غير برلمانيين مقترحين من طرف رئيس المجلس الشعبي الوطني "في الأيام القليلة المقبلة".

من جهة اخرى  أعلن قرين عن إنجاز قبل نهاية السنة الجارية مقر جديد لإذاعة  الجزائر من سوق أهراس التي قام بمعاينة مقرها و مختلف تجهيزاتها.

 و قد استهل وزير الاتصال جولته من بلدية أولاد إدريس حيث عاين موقع و تجهيزات محطة البث الإذاعي و التلفزي الجزائري بمسيد (على ارتفاع 1400 متر).

وأكد  خلال زيارته المركز رفقة المدير العام  للإذاعة الجزائرية و المدير العام للتلفزيون الجزائري و كذا المدير العام للبث  الإذاعي و التلفزيوني , أنه سيتم القضاء على مناطق الظل و ضمان تغطية كلية للبث و ذلك عقب استكمال عملية تحين و عصرنة تجهيزات المركز .

و تتمتع ولاية سوق أهراس بتغطية جيدة (يتم استقبال القناتين الإذاعيتين الأولى و الثالثة بنسبة 90 بالمائة) حيث أكد الوزير في هذا الشأن بأنه ستتم تسوية المشكل الوحيد الذي لا يزال مطروحا فيما يتعلق باستقبال القناة الثانية "في

مطبعتان جديدتان بجنوب البلاد "في غضون 2016

و خلال ندوة صحفية نشطها بمقر إقامة الولاية على هامش زيارته لشسوق أهراس بأنه سيتم في غضون العام 2016 إنجاز مطبعتين اثنتين جديدتين بجنوب البلاد.

وقال قرين بأن هاتين المطبعتين سيتم إنجازهما بكل من ولايتي تمنراست و إيليزي مشيرا إلى أن زيارته في المدة الأخيرة لهاتين الولايتين سمحت له بالتنسيق مع سلطاتهما المحلية بوضع آخر اللمسات لتجسيد هذين المشروعين على أرض الواقع.
ويندرج إنجاز هاتين المؤسستين الهامتين حسب الوزير في إطار مختلف البرامج المسطرة لفائدة قطاع الاتصال لضمان حق مواطني الجنوب في المعلومة سواء من خلال الوسائل السمعية ممثلة في الإذاعة أو الصحف المكتوبة عن طريق طباعة مختلف عناوين الصحف الوطنية بالجنوب بالنظر إلى الصعوبات التي كثيرا ما تعرقل وصولها يوميا.

وذكر الوزير ب"المسار الجيد" لعملية تسليم البطاقة المهنية للصحفيين مشيرا إلى أنه تم إلى غاية اليوم تسليم 1700 بطاقة صحفي محترف من مجمل 2200 ملف مودع لدى اللجنة المؤقتة المكلفة بهذه العملية متوقعا بأن يتم استكمال عملية توزيع البطاقات الصحفية في آجال لا تتجاوز ال7 أشهر المقبلة.
يذكر بأن زيارة وزير الاتصال إلى ولاية سوق أهراس شملت كلا من مركز البث الإذاعي والتلفيزي الجزائري بالمسيد ومقر الإذاعة الجزائرية من سوق أهراس إضافة إلى زيارته للموقعين الأثريين لكل من خميسة ومادور و كذا المعلم التاريخي زستونة القديس سانت أوغستين بوسط مدينة سوق أهراس.

 

المصدر: الإذاعــة الجـــزائرية

 

 

 

الجزائر