الخضر أمام "عتبة" غانا هذا الجمعة برسم الجولة الثانية من دور مجموعات " كـــان 2015"

يواجه رفقاء القائد رفيق حليش عصر هذا الجمعة ، منتخب غانا بملعب مونغومو برسم الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لكاس امم افريقيا 2015 التي تجري بغينيا الاستوائية .

ومن المحتمل أن يغير الكادر الفني القائم على الخضر التشكيلة التي ستدخل المواجهة ،بحسب ما جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده الناخب الوطني كريستيان غوركيف الذي أكد :"إن سليماني وفغولي جاهزان ومشاركة حليش غير مؤكدة.

وصرح غوركيف في ندوة صحفية بملعب مونغومو "لقد تدرب اللاعبون الثلاثة هذا الخميس رفقة بقية اللاعبين. لكن علينا ان ننتظر الحالة الصحية لرفيق حليش وسنرى في الساعات القادمة هل سيسترجع لياقته ام لا".
وغاب اسلام سليماني عن الحصتين التدريبيتين السابقتين بسبب معاناته من اصابة في الركبة, فيما عاد حليش الى التدريبات امس الاربعاء في حين اكتفى سفيان فغولي في حصة امس بالاسترجاع فقط دون التدريب.
وفي حال غياب حليش عن مواجهة غانا فإن المهمة ستوكل للمخضرم مجيد بوقرة الذي سيكون جنبا الى جنب في محور الدفاع رفقة كارل مجاني.

نبيل نغيز: إحتمال إجراء تغييرات في التشكيلة في مباراة الجمعة أمام غانا 

من جانبه، كشف مساعد مدرب المنتخب  الجزائري لكرة القدم, نبيل نغيز إحتمال اجراء تغييرات في التشكيلة الاساسية للخضر خلال المباراة المترقبة امام غانا .

و قال نغيز "مبدئيا لا يمكن تغيير التشكيلة التي تفوز, لكن في حال ما تطلب الامر سيتم اجراء تغييرات لاسيما على مستوى اللاعبين الذين لم يسترجعو بعد من الناحية البدنية وهذا امر لا نفر منه".

وبالنظر الى الارهاق البدني الذي عانى منه مدحي لحسن ورفيق حليش  بالاضافة الى تغيب اسلام سليماني عن التدريبات ما يدفع الناخب الوطني كريستيان غوركوف الى احداث تغييرات في التشكيلة الاساسية في المواجهة الثانية امام غانا.

سوداني : المقابلة صعبة لكننا ملزمون بالفوز

قال العربي هلال سوداني سوداني في ندوة صحفية بملعب مونغومو - رفقة المدرب غوركيف- "نحن جاهزون لهذا اللقاء ونحن ملزمون بالفوز فيه لاقتطاع تأشيرة التأهل للدور بربع النهائي. الآن وقد استرجعنا طاقتنا بعد الفوز امام جنوب افريقيا, وأمام غانا فإن المهمة صعبة لان هذا الفريق سيبحث عن الفوز".
وأضاف "ارتكبنا بعض الاخطاء على مستوى خط الدفاع في اللقاء الاول, وهذا ما ركزنا عليه في تدريباتنا تحسبا لموعد غانا, حيث قدم المدرب الوطني عدة تعليمات في هذا الصدد لتصحيح الاخطاء".
وحسب سوداني "علينا ان نكون في القمة من الناحية البدنية خاصة في ظل هذه الظروف المناخية الصعبة مع ارتفاع درجة الحرارة بمونغومو, من اجل افتكاك فوز جديد امام منتخب غاني يبقى قوي".
وأوضح مهاجم نادي دينامو زغرب الكرواتي (القسم الاول) انه "غير قلق" حيال عدم وضعه ضمن التشكيلة الاساسية التي يعتمد عليه الناخب الوطني كريستيان غوركوف مؤكدا انه يبقى تحت تصرف المدرب.
ويقول ايضا "مع الناخب الاسبق كنت من ابرز العناصر, لكن المدرب الحالي لديه وجهة نظره أخرى ويلعب باستراتيجية التي يراها مناسبة وانا هنا موجود تحت تصرفه خصوصا في مثل هذه المنافسة".    

وتعود آخر مواجهة شارك فيها "الماجيك" اساسيا مع الخضر الى مباراة كوريا الجنوبية (فوز 4-2) في الجولة الثانية عن المجموعة الثامنة من مونديال 2014 بالبرازيل

وفاز الخضر الاثنين الماضي أمام جنوب افريقيا (3-1) ضمن الجولة الاولى, في حين انهزمت غانا امام السينغال (1 -2).

 وبعد اجراء لقاءات الجولة الاولى, يتصدر المنتخب الوطني المجموعة الثالثة بثلاث نقاط مع احسن فارق اهداف (+2) متقدمة على السينغال الفائزة على غانا (2-1) بعد فوزها في اللقاء الاول امام جنوب افريقيا (3 -1) بعدما عانى في البداية وكان متأخرا في النتيجة.

مدرب غانا : "علينا الوقوف الند للند أمام المنتخب الجزائري"

أكد ناخب الفريق الغاني لكرة القدم أفرام غرانت هذا الخميس أن فريقه "مضطر للوقوف الند للند أمام المنتخب الجزائري"  وأضاف :"بالنسبة لنا أمام فريق جزائري قوي يتوفر على لاعبين جيدين يلعبون في أوروبا" مضيفا
أنه بعد هزيمتنا أمام السينغال (2-1) سنكون مضطرين للوقوف الند للند أمام الجزائر".
و أضاف مدرب منتخب غانا أن "الفريق ارتكب عدة أخطاء خلال اللقاء الاول كما كان ينقصه التركيز أما أمام الجزائر فسنكون مجبرين على الفوز بالمباراة لرفع حظوظنا في التأهل".
و عن مشاركة قائد الفريق جيان أساموا الذي غاب عن مباراة السينغال بسبب ظهور أعراض إصابته بالمالاريا أكد غرانت أنه "لم يتخذ أي قرار بعد في هذا الشأن".
و اضاف أن جيان "أجرى التدريبات مع رفقائه بصفة عادية و سيتم اتخاذ قرار مشاركته من عدمها يوم الجمعة. فهو لاعب مهم في الفريق و أعتقد أن حضوره فوق أرضية الميدان حاسم".
من جهته أكد مهاجم الفريق الغاني دافيد آكام الذي كان حاضرا في هذا القاء الصحفي على أهمية الفوز في هذا اللقاء أمام الخضر.
و قال في هذا الصدد أنه "بعد الهزيمة المرة أمام السينغال يتعين علينا  الآن التركيز على المباراة أمام الجزائر و سنكون مجبرين على الفوز".
و عن المنتخب الجزائري قال أكام الذي يلعب في صفوف شيكاغو فايرز (الولايات المتحدة) أن "الخضر من أحسن الفرق في القارة الإفريقية".
و اضاف قائلا "سنلعب أمام فريق ممتاز لا يستهان به و يجب علينا التركيز من أجل الفوز" معربا عن أمله في مشاركة جيان في هذه المباراة بعدما كان لغيابه كما قال أثر على الفريق خلال المباراة أمام السينغال.

 

 

وفاة والدة الناخب الوطني كريستيان غوركوف

 

  اعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الخميس عن وفاة والدة الناخب الوطني لكرة القدم كريستيان غوركيف و بهذه المناسبة الاليمة يتقدم  الجمهور الرياضي الجزائري و كافة اعضاء الاتحادية و عناصر الفريق الوطني لكرة القدم باصدق التعازي للناخب الوطني كريستيان غوركيف الذي ارتأى إلا أن يبقى رفقة أشباله بمونغومو
   

 

 

 

ألبـــــوم  الــصّور 

 

 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني