رغم الأداء البطولي .. الخضر يتعثرون أمام غانا في الجولة الثانية من مجموعات " كان " 2015 (فيـــديو)

لقطة إفلات جيان أسامواه من كارل مجاني وتسجيل الهدف الوحيد في مرمى مبولحي

تلقى الفريق الوطني لكرة القدم هزيمة مرة أمام منتخب غانا في المباراة التي جمعت الفريقين مساء هذا الجمعة بملعب مونغومو ، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ، من مباريات الدور الاول لنهائيات كأس أمم إفريقيا للامم ، بعد تلقيه هدفا قاتلا دقيقة واحدة قبل إنتهاء الوقت بدل الضائع للمقابلة .

الهدف سجله المهاجم الغاني على أثر هجوم مضاد سريع ، على أثر تضييع المنتخب الوطني فرصة هدف محقق في الدقيقة 90+1 ، إفتك بعدها لاعبوا غانا الكرة ، ووزعت الى الامام أين كان دفاع المنتخب الجزائري متقدما ، وبشرعة فائقة تمكن المهاجم جيان أسامواه من الإفلات للمدافع مجاني على الجهة اليسري للحارس مبولحي ويقذف الكرة بقوة في الشباك في الدقيقة (90+2)، بعد أن كان الشوط الاول من المباراة قد إنتهى بالتعادل السلبي

وقد أبدى مساعد مدرب الناخب الوطني نبيل نغيز في تصريح على المباشر على أمواج القناة الاولى ، عقب إنتهاء المباراة تأسفه على الخسارة ، مؤكدا أن المقابلة كانت صعبة ومغلقة تكتيكيا ، وهو ما أعاق الفريق الوطني من أداء كرة جميلة . نبيل نغير أكد في حوار مع مبعوث القناة الاولى الى مونغومو عيسى مدني ، أن حظوظ المنتخب الجزائري لا زالت قائمة ، وان الفريق سينكب الآن على الإسترجاع والتحضير للتنقل الى مالابو للعب مباراة نهائية أخرى ضد منتخب السينغال يوم الثلاثاء 27 جانفي 

تصريحات المدربين بعد مباراة غانا-الجزائر 
 
كريستيان غوركوف (الجزائر) : اذا قمنا بتحليل المباراة يمكن القول ان الفريق لعب احسن مقارنة باللقاء الأول امام جنوب افريقيا (3-1) ، سيما بفضل القاعدة الدفاعية. اليوم لم نستطع رفع ايقاع اللعب بسبب الظروف المناخية وسوء ارضية الميدان . لقد قمنا بتسيير المباراة ولكن فى آخر لحظة تلقينا هدفا قاتلا على كل هذه هي كرة القدم. 
فيما يخص المواجهة الأخيرة امام السنغال يوم الثلاثاء ، فليس امامنا خيار آخر سوى الفوز من اجل المرور الى الدور ربع النهائي. اعتقد ان الفريق سيؤدي مباراة أفضل ، لاسيما واننا سنلعب بمالابو حيث ارضية الميدان جيدة  وتساعد اللاعبين من بلورة اداء جيد وسريع. 
 
افرام غرانت (غانا) : انه فوز ثمين للغاية بعد خسارتنا امام السنغال (2-1) ، انا سعيد جدا بهذا الفوز الذى بعث الفريق مجدادا فى السباق نحو التأهل الى  الدور المقبل. فريقي وجد صعوبات كبيرة للدخول فى اللقاء وهو ما يفسر اداءنا الشاحب فى المرحلة الأولى. ولكن الأمور تغيرت فى الشوط الثاني واتيحت لنا بعض الفرص سجلنا منها هدفا غاليا فى اللحظات الأخيرة ، بفضل جيان الذى اعطت عودته دفعا كبيرا  للتشكيلة حيث صنع الفارق، فهو عنصر بالغ الأهية بالنسبة لنا. اعتقد ان كل التشكيلة  الغانية تستحق الثناء اليوم . من جهته لم يخيب المنتخب الجزائري ويبقى منتخبا قويا. 

 

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني