ليبيا تؤكد وجود الصحفييين التونسيين المختطفين على قيد الحياة

أكد وزير الداخلية الليبي عمر السنكي أن الصحفيين التونسيين المختطفين بليبيا مازالا على قيد الحياة حسبما أوردته مصادر إعلامية اليوم السبت.


 وأكد السنكي " إن لديه معلومات تفيد بأن الصحفيين التونسيين المختطفين على قيد الحياة"مشيرا إلى أن "الجانب الليبي يتعامل مع هذه الحادثة بخطوات حذرة لضمان سلامتهما وحياتهما".

 وكانت وزارة الخارجية التونسية قد دعت السلطات الليبية إلى التحرك الفوري للتحري حول مصير الصحفيين المختطفين في ليبيا من طرف مسلحين منذ سبتمبر الماضي.

و مقتل رجل أمن مكلف بحماية برنامج الأمم المتحدة الانمائي في طرابلس

قتل رجل أمن امس الجمعة في هجوم مسلح على عناصر حماية الأمن الدبلوماسي المكلفين بتأمين مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالعاصمة طرابلس حسب ما أفاد مصدر أمني.

 وأوضح المصدر أن " عدد من المسلحين يستقلون سيارة من نوع هيونداي قاموا بهجوم على الواجهة الأمامية لمقر الأمم المتحدة الإنمائي بوسط طرابلس وفتحوا النار على رجال الأمن الدبلوماسي ما أدى إلى مقتل أحد العناصر ولم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف العناصر الأخرى " .

 وأضاف " لم يتمكن أحد من رصد المهاجمين أو التعرف عليهم فهم هاجموا رجال الأمن من داخل السيارة " .

 وغادرت البعثة الدبلوماسية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي طرابلس منذ يوليو 2014 عندما اندلعت اشتباكات بين قوات "فجر ليبيا" وبين وكتائب الزنتان المسلحة وانتهت بسيطرة "فجر ليبيا" على العاصمة.

العالم