قرين :نسبة تغطية إذاعة الجزائر بالمدية ستصل 98 بالمائة خلال مارس 2016

أكد وزير الاتصال حميد قرين اليوم الإثنين بالمدية أن نسبة تغطية إذاعة الجزائر بالمدية ستصل إلى 98 بالمائة مع حلول مارس 2016 مما سيسمح بتقليص إلى حوالي النصف من مناطق الظل التي تشكل حاجزا حقيقيا أمام تطوير هذه الوسيلة الإعلامية الجوارية. 

وأضاف الوزير خلال زيارته لمقر إذاعة الجزائربالمدية أنه سيتم الانطلاق قريبا في مخطط للتجهيز لمضاعفة عدد محطات البث من أجل توسيع حقل تغطية الإذاعة  المحلية التي تغطي حوالي 50 بالمائة من تراب الولاية. 

وشدد قرين على أهمية الإعلام الجواري والمعالجة المهنية للوقائع  والأحداث التي لها علاقة مباشرة مع المعيشة اليومية للمواطنين متطرقا في هذا الإطار كذلك الى "الدور الرئيسي"  لوسائل الإعلام الجوارية في دعم  ديناميكية التنمية المحلية.

وحول سؤال وجه للوزير يتعلق باحتمال استفادة المنشطين والتقنيين العاملين بمختلف وسائل الإعلام من البطاقة المهنية الوطنية للصحافيين مثل زملائهم الصحفيين أجاب قرين أن دائرته الوزارية هي بصدد دراسة هذه المسألة وطمأن المعنيين بأنهم سيتم إطلاعهم بذلك في الوقت المناسب  .

وأوضح في هذا الصدد أن اللجنة الوطنية المكلفة بتحديد هوية الصحفيين المهنيين سلمت حتى الآن حوالي 700 1 بطاقة من مجموع أزيد من 200 2 طلب أودعت لدى هذه الهيئة.

    

الجزائر, سياسة, مجتمع