وفاة شخصين إثر إصابتهما بالزكام الموسمي بتيزي وزو

 توفي شخصان على إثر إصابتهما بالزكام الموسمي أو بما يعرف بالإنفلونزا الموسمية حسبما ورد في بيان صدر اليوم الإثنين عن مديرية الصحة و السكان لولاية تيزي وزو.


 ويفيد البيان بأنه تم نهار اليوم (26 يناير) " استقبال سبع حالات جديدة للضيق التنفسي الناتج عن الزكام الموسمي سجل من بينهم وفاة حالتين أحدهما مصاب بأمراض مزمنة و الآخر رضيع."

 وتشير مديرية الصحة و السكان للولاية إلى أن الزكام الموسمي قد ينجر عنه مضاعفات حادة لدى الفئات الهشة تؤدي إلى الوفاة. و تنصح في هذا السياق باعتماد تصرفات بسيطة للتقليص من أخطار انتقال فيروس الزكام كغسل اليدين باستمرار واحترام شروط النظافة و كذا استعمال صابون سائل و غيرها من الإجراءات الوقائية.

 وتضيف نفس المؤسسة بأن التطعيم ضد الزكام الموسمي متوفر على مستوى كافة هياكلها إلى غاية شهر مارس القادم و توصي به خاصة لدى " الأشخاص المسنين و الأطفال الصغار و النساء الحوامل و المرضى."

 للتذكير أكدت مديرية الصحة و السكان لولاية الجزائر اليوم الاثنين انه تم تسجيل الى غاية 26 ينايرالجاري اربع وفيات من بين سبع حالات جديدة تم قبولها بالمستشفى و من بينها ست حالات تتعلق بالإنفلونزا الموسمية.

 وأوضح نفس المصدر أن ذات المصالح سجلت إلى غاية 26 يناير"سبع حالات تتعلق بصعوبة حادة في التنفس من بينها ستة حالات تتعلق بالإنفلونزا الموسمية".

 و "تم تسجيل أربع وفيات من بين الحالات السبعة" حسب المصدر ذاته الذي أضاف أن "ثلاث حالات تتعلق بأشخاص يعانون من أمراض مزمنة" أما الحالة الرابعة فيتعلق الأمر "بسيدة حامل تعاني من صعوبات تنفسية حادة و في حالة متقدمة".

 وذكر نفس المصدر أن "الإنفلوانزا الموسمية قد تتسبب في مضاعفات لدى الأشخاص الذين يعانون من هشاشة صحية قد تؤدي إلى الوفاة".

مجتمع