بوضياف : الإعلان عن تخفيض تسعيرة الأدوية خلال الأيام القليلة القادمة

سيتم الإعلان عن تخفيض تسعيرة الأدوية المسوقة بالجزائر خلال الأيام القليلة القادمة ، حسبما كشف عنه وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة.

وأكد بوضياف للصحافة على هامش اختتام اليوم التقييمي لحصيلة 2014 وعرض مخطط عمل 2015 للقطاع أنه سيتم الإعلان عن إعادة النظر في التسعيرة الحالية للأدوية المسوقة بالجزائر خلال الأيام القليلة القادمة دون أن يقدم تفاصيل حول هذا الموضوع واصفا هذه المبادرة ب"الجيدة والمشجعة".

وأشار في هذا المجال إلى اللجنة الوطنية للدواء التي يترأسها والتي تم تنصيبها وفقا لتوجيهات المجلس الوزاري المنعقد في 8 يناير2015 لمرافقة المستثمرين والقضاء على البيروقراطية التي تعيق تطور القطاع.

وذكر بالمناسبة بإحصاء 100 مستثمر في الإنتاج المحلي للأدوية ، داعيا إلى توسيع هذا النوع من الإستثمار مع الشركات العالمية الكبرى.

وبخصوص ميزانية القطاع لسنة 2015 أشار بوضياف إلى زيادتها بنسبة 8 بالمائة مثمنا التسهيلات التي جاءت في قانون المالية لهذه السنة والتي سمحت "لأول مرة" -حسبه- بتحويل الأموال من فرع لآخر في حالة عدم إستهلاكها ، مما سيساعد المؤسسات الصحية من الإستفادة منها في الفروع  التي تستدعي ميزانية أكبر من تلك التي حددتها الوزارة.

ولدى تطرقه إلى ترقية العلاج لفائدة بعض فئات المجتمع أكد على تطوير الإستشفاء بالمنزل الذي بادرت به بعض الفرق الطبية بكل من العاصمة و وهران كاشفا عن تحضير الأطر القانونية المرافقة لهذه الخدمة الجديدة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

وسوم: