أمم إفريقيا 2015: الخضر يواجهون كوت ديفوار "مــــجدّداً" في ربع النهائي الأحد المقبل

أرشيف

عرف المنتخب الوطني لكرة القدم هذا المساء ، منافسه في الدور الربع النهائي من كاس إفريقيا للأمم 2015 الجارية بغينيا الإستوائية ، ويتعلق الأمر بمنتخب كوت ديفوار الذي اقصى منتخب الكاميرون. 

منتخب الفيلة ، إنهى الدور الاول للمجموعة الرابعة للمنافسة الافريقية في المرتبة الاولى ، بعد فوزه على منتخب الكاميرون بهدف لصفر ، سجله اللاعب  في الدقيقة 35 من الشوط الاول . فيما تعادل المنتخبان المالي والغيني في المقابلة الثانية عن نفس المجموعة التي جرت في نفس التوقيت ، وسيتم اللجوء الى القرعة لتحديد المنتخب الثاني المتأهل عن المجموعة الرابعة ، مثلما تنص عليه القوانين المنظمة لمتافسة كأس إفريقيا للامم.

و اجرى المنتخب الجزائري لكرة القدم اليوم الأربعاء حصة تدريبية في محيط مقر اقامته على مستوى فندق سوفيتال بسيبوبو بمالابو ، بعد فوزه على السينغال (2-0) امس الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة .وعرفت الحصة حضور جميع اللاعبين باستثناء الثنائي ياسين ابراهيمي الذي  ارغم على الخروج في مواجهة امس بسبب احساسه ببعض الآلام على مستوى الظهر  واسلام سليماني الذي يتواجد في راحة بسبب تمدد عضلي. 

وفي هذه الحصة قسم الناخب الوطني اللاعبين الى مجموعتين الاولى تضم اللاعبين الاساسيين الذي لعبوا المقابلة ضد غانا ، وتمثلت الحصة التدريبية بالنسبة لهم في القيام بعملية الركض لمدة ربع ساعة (15 دقيقة) ، ثم الانتقال الى المسبح لازالة التعب والاسترجاع ، مع الإشارة الى أن القائد مجيد بوقرة الذي تعرض الى إصابة حفيفة على مستوى الأنف في المقابلة ضد المنتخب الغاني ، قام بالركض لمفرده اثناء هذه الحصة التدريبية 

أما المجموعة الثانية  التي تضم اللاعبين الاحتياطيين ، فقد تدربوا عل ميدان الغلف التابه لفندق ، ثم على ميدان التنس بنفس الفندق 
وقد جدد نبيل نغيز مساعد المدرب الوطني في حديث لمبعوث الإذاعة الى غينيا الإستوائية عيسى مدني ، ما قاله المدرب كريسيتان غوركيف أمس ، من إن إصابة ياسين براهيمي ليس بالخطيرة وتحتاج  فقط الى 48 ساعة على أقصى تقدير ، ليكون صانع ألعاب الخضر جاهزا لمقابلة الربع النهائي يوم الاحد الفاتح فيفري 2015 . وكان لاعب نادي بورتو البرتغال قد خضع الى فحوصات طبية بمستشفى مالابو، حيث سيتم  التعرف على النتائج يوم غد الخميس. 

من جهة أخرى. تتحسن حالة المهاجم إسلام سليماني بعد اصابته بتمدد على مستوى الساق خلال المباراة ضد غانا ، لكن مشاركته في مباراة يوم الأحد  في الدور ربع النهائي, تبقى "مستبعدة". ويجري الخضر حصة تدريبية هذا الخميس ابتداء من (19h00) بملعب ريبولا ، والتي ستكون مسبوقة بمنطقة مختلطة مع الصحافة. 

الخضر يلعبون مقابلة الدور الربع النهائي برصيد خالي من الإنذارات

ألغت الكنفيديرالية الإفريقية لكرة القدم  الإنذارات  التي تحصل عليها اللاعبون خلال مباريات الدور الأول ، تطبيقا للواني المنظمة للمنافسة ، حيث تنص المادة 42.2 من الفقرة 17 المتعلقة بعقوبات اللاعبين ، على الغاء كل  الانذارات التي تحصل عليها اللاعبون خلال الدور الأول (مرحلة المجموعات) في بقية  المشوار، لكن اللاعبين الذين نالوا إنذارين خلال الدور الأول مطالبون بتنفيذ العقوبة. 
وكان خمسة لاعبين من المنتخب الجزائري قد تلقوا إنذارا واحدا خلال مباريات الدور  الأول و هم على التوالي: ماندي أمام جنوب إفريقيا  (3-1) -  بوقرة  وبن طالب أمام  غانا (0-1) - وتايدر و مبولحي أمام السنيغال (2-0). 

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 
 

 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني