يوسفي يشدد على دور الإعلام في نقل المعلومات الصحيحة للمحتجين على استغلال الغاز الصخري

شدد وزير الطاقة يوسف يوسفي هذا الخميس ببومرداس على أهمية و دور وسائل الإعلام الوطنية المختلفة في شرح و نقل "المعلومات الصحيحة" حول الغاز الصخري بالجزائر.

و خلال ندوة صحفية عقدها على هامش مراسيم تسليم شهادات التخرج لدفعة من المتكونين بالمعهد الجزائري للبترول دعا السيد يوسفي وسائل الإعلام الوطنية المختلفة إلى "عدم الانجرار وراء نقل و نشر الإشاعات الخاطئة" التي تروج في مجال الغاز الصخري.

وأكد الوزير بأن "الحكومة تقوم بدورها لطمأنة المواطنين المعنيين في المجال من خلال إجراء عدة اتصالات ميدانية مع المحتجين لتوعيتهم و إفادتهم بكل المعلومات الضرورية " مبديا "الاستعداد التام للاستمرار في ذلك عبر التراب الوطني لشرح كل ما يتعلق باستغلال الغاز الصخري ".

وأشار وزير الطاقة إلى أن الحكومة "تريد و تعمل على تعزيز" الاتصال مع كل المواطنين المعنيين بالأمر و "الأبواب مفتوحة للحوار مع الجميع" لتوعية وشرح كل الجوانب التي تخص صناعة الغاز الصخري و الإجراءات المتخذة في المجال ل"حماية صحة المواطنين و البيئة " دون تفريط في أي جانب كان.

كما أكد يوسفي بأن مؤسسة سوناطراك "لديها إطارات و أخصائيين يسهرون ليلا و نهارا" في مختلف مشاريع و حقول المؤسسة على "حماية صحة المواطنين و الحفاظ على البيئة وعلى الموارد المائية التي هي أغلى بكثير" تماشيا كما قال مع توجيهات رئيس الجمهورية في المجال.

و كان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أكد أمس الاول أن استغلال الغاز الصخري في الجزائر "ليس واردا في الوقت الراهن".

وخلال مجلس مصغر خصص للتنمية المحلية في ولايات الجنوب والهضاب العليا تطرق الرئيس بوتفليقة إلى "سوء الفهم والمخاوف" التي أثارتها التجارب الأولية في مجال الغاز الصخري.

الجزائر, اقتصاد