الجزائر تدين "بشدة" الهجومات الارهابية بسيناء

أدانت الجزائر الجمعة "بشدة" الهجومات الإرهابية التي إستهدفت أمس الخميس قوات الجيش والأمن المصري بمدينة العريش في سيناء (مصر)


 و جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية "تدين الجزائر بشدة سلسلة الهجومات الإرهابية الجبانة التي إستهدفت قوات الجيش والأمن المصري بمدينة العريش في سيناء (مصر)".

 و أضاف البيان "وإذ تتقدم بأصدق تعازيها لأهالي وأسر الضحايا فإنها (الجزائر) تعرب عن تضامنها مع الشعب المصري الشقيق ومع الحكومة المصرية وعن قناعتها بأن مصر قادرة على مواجهة الصعوبات ورفع التحديات".

 وجددت الجزائر في نفس الوقت "رفضها للعنف وإدانتها للإرهاب بكل أشكاله وصوره وتؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية في مكافحة هذه الآفة التي باتت تهدد العديد من الدول والشعوب في الوطن العربي وفي إفريقيا و العالم".

الجامعة العربية والبرلمان العربي يدينان العدوان الارهابى بشمال سيناء

كما ادانت الجامعة العربية هذا العمل الارهابى واكد نبيل العربي الأمين العام للجامعة في بيان اصدره اليوم الجمعة على أن جامعة الدول العربية تقف بقوة مع مصر في حربها ضد الارهاب.

 وناشد العربى جميع الجهات المعنية والمجتمع الدولي بدعم مصر فى مواجهة الارهاب للقضاء علي هذه الافة الخطيرة التى تجتاح المنطفة والعالم.

 وكان البرلمان العربي قد أدان بشدة الإعتداءات الإرهابية على لسان رئيسه احمد بن محمد الجروان في بيان اصدره اليوم الجمعة قائلا "ان تلك الاعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من عزيمة الشعب المصري والقيادة المصرية في مواصلة التصدي وبكل حسم للإرهاب الجبان والمضي قدما في تنفيذ الاستحقاق الثالث لمسيرتهم من أجل تحقيق الديمقراطية الكاملة بإنتخاب برلمان مصري حر يعبر عن إرادة الشعب المصري ".

 وأضاف رئيس البرلمان العربي ان ما يحدث من عمليات ارهابية على الأراضي المصرية وغيرها في بعض الدول العربية والأوروبية إنما يؤكد "أهمية تكاتف جهود كافة القوى الدولية لمواجهة هذا الإرهاب الذي لاوطن ولا دين له ولا أخلاق".

 ودعا الجروان مجلس الأمن الدولي لإدانة هذه الإعتداءات الإرهابية بكل قوة وتشكيل مؤسسات متخصصة عالمية لمكافحة الإرهاب من خلال تنسيق دولي لتبادل المعلومات وتجفيف مصادر تمويله وعزل ومعاقبة الدول والمنظمات التي يثبت دعمها لهذا الإرهاب.

الجزائر