مدينة الخروب بقسنطينة تحيي الذكرى الثالثة لوفاة عبد الحميد مهري

أحيت مدينة الخروب بولاية قسنطينة اليوم السبت بالمركز الثقافي أمحمد يزيد الذكرى الثالثة لوفاة عبد الحميد مهري الوزير الأسبق بالحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية و أحد أهم وجوه الحركة الوطنية.

و ذكر بعض أصدقاء الفقيد الذين كانوا محاطين بمجاهدين و جامعيين و مواطنين بسطاء بمسار الراحل الذي اعتقل في نوفمبر 1954 و ظل في السجن إلى غاية أبريل 1955.

و ذكر عيسى بسام المدير السابق للمجاهدين بقسنطينة المتقاعد حاليا بأن عبد الحميد مهري (1926-2012) كان يتميز بحسن أخلاقه و احترامه للآخرين و نضجه السياسي و التزامه التام من أجل القضية الوطنية التي كان يضعها فوق كل اعتبار.

و تمت المبادرة بإحياء ذكرى وفاة عبد الحميد مهري من طرف كل من ديوان الرياضة و الثقافة و الترفيه و السياحة و المجلس الشعبي لبلدية للخروب

و لقد تم تعيين الراحل عبد الحميد مهري ضمن الوفد الخارجي لجبهة التحرير الوطني وشغل منصب عضو المجلس الوطني للثورة الجزائرية ثم عضو لجنة التنسيق و التنفيذ حسب ما تم التذكير به.

و عند تشكيل الحكومة المؤقتة شغل منصب وزير شؤون شمال أفريقيا ثم وزيرا للشؤون الاجتماعية و الثقافية كما تم تعيينه  بعد الاستقلال وزيرا للإعلام قبل أن يشغل منصب سفير بعدة عواصم فيما كان آخر منصب رسمي شغله هو الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني من 1988 إلى 1996.

المصدر: الإذاعة الجزائرية 

الجزائر, ثقافة وفنون, تراث, سياسة