كــان 2015: الكونغو الديمقراطية وغينيا الإستوائية في النصف النهائي

لاعبو منتخب الكونغو الديمقراطي لحظة الفرحة بعد الفوز

 تأهل منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية لكرة القدم الى الدور نصف النهائي من كأس افريقيا للأمم-2015 بغينيا الاستوائية، بعد فوزه  هذا السبت بملعب باتا على  منتخب الكونغو بنتيجة (4-2) .

ويمكن وصف هذه امباراة بالمجنونة ، فبعد إن إنتهى الشوط الاول منها بالتعادل السلبي (0-0) ، حيث تمكن منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطي إلى تحويل الهزيمة بثنائية نظيفة ، إلى فوز ساحق ، بعد الانتفاضة التي قام بها الفريق إبتداء من الدقيقة 65 .

فبعد أن كان فريق الطونغو الديمقراطي منهزما  بنتيجة  هدفين لصفر إلى غاية الدقيقة 64 من المقابلة ،  تمكن اللاعب مبوكاني من تقليص النتيجة (2-1). وبعد عشر دقائق من ذلك تمكن اللاعب بوكيلة من تعديل النتيجة في الدقيقة 75 ، لتكون الفرصة هذه المرة أمام اللاعب كيمواكي لتسجيل هدف التقدم لصالح منتخب الكونغي الديقمراطي في الدقيقة 81 .، ويعمق النتيجة مسجل الهدف الاول مبوكاني في آخر دقيقة من اللقاء .

وكان منتخب  الكونغو  قد  احرز هدفيه عن طريق كل من :دوري (55) وبيفوما (62) . وبهذا تواجه جمهورية الكونغو الديمقراطية المتأهل من مباراة الجزائر امام  كوت ديفوار ضمن ربع نهائي ''كان-2015" المقررة يوم  هذا  الأحد بعاصمة غينيا  الإستوائية مالابو (20h30).

في المقابلة الثانية التي جمعت منتخب تونس ومنتخب البلد المنظم غينيا الاستوائية ، فقد تمكن منتخب غينيا الاستوائية من الظفر ببطاقة التأهل بعد أن كان  منهزما بنتيجة هدف مقابل صفر ، ليمنح الحكم ضربة جزاء لصالح منتخب البلد المضيف  في الوقت البدل ضائع (90) ، سجلها اللاعب بالبوا ، ليلعب الفريقان الوقت الإضافي ، وفيه إبتسم الحظ للفريق المحلي ، بعد حصوله على مخالفة على حدود منطقة الثمانية عشر ، نفذها وسجلها  نفس اللاعب بالبوا  في الدقيقة (102د) ، وهي النتيجة التي إنتهت عليها المقابلة (2-1).

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم