المحترف الأول : تعثر الرائد وملاحقه داخل الديار والعميد يحقق فوزه الثاني في مرحلة العودة (فيـــديو)

لقطة من لقاء شبيبة القبائل وإتحاد بلعباس (0-1)

تعثر كل من رائد بطولة الرابطة الأولى "موبيليس"  لكرة القدم مولودية بجاية وملاحقه وفاق سطيف على ملعبيهما ضمن الجولة الـ: 18 التي  جرت ناية هذا الأسبوع. فعلى عكس ما كان منتظرا ، تعادل المتصدر مولودية بجاية (32 نقطة ) على أرضه (0-0) أمام صاحب المرتبة ما قبل الأخيرة الضيف جمعية الشلف (المركز15 - 18ن). 

كانت هذه هي الفرصة التي ضيعها "الموب" من اجل تعميق الفارق عن ملاحقيه ، في حين  فإن التعادل يرضي "الشلفاوة" اكثر. نفس السيناريو لكن بتفاصيل مختلفة ، وقع بعاصة الهضاب العليا للملاحق  وفاق سطيف ، الذي تعثر في داربي الهضاب أمام الضيف مولودية العلمة بهدف لكل شبكة. لكن هذه النتيجة لا تخدم الطرفين ، بما ان "السطايفية" (31ن) لم يستغلوا  فرصة تعادل الرائد على ارضه لخطف الكرسي الذهبي منه ، فيما تتعقد وضعية "البابية" بتراجعها الى الصف الـ: 13 (21 ن) ، وبفارق نقطة وحيدة عن اول المهددين بالنزول. 

من جانبه  استعاد اتحاد الحراش (المركز الثالث- 28 ن) نشوة الإنتصارات بعد  فوزه على ضيفه شباب  قسنطينة (المرتبة6 - 26 ن) بهدف جميل من المهاجم عبيد.  في حين تنفس أمل الأربعاء (المرتبة 8 - 26 ن) قليلا بتحقيقه لفوز هام سمح  له بالإبتعاد عن المنطقة الخطرة ، وذلك امام الضيف مولودية وهران (المرتبة 4 - 27 ن)  بهدف دون رد ، وهي النتيجة التي لا تخدم "الحمراوة" الطامح في إعتلاء مركز احسن. 
وكسبت مولوية الجزائر (المركز 16 - 18 ن) الداربي العاصمي بفوز صعب على  نصر حسين داي (المركز 14 - 20 ن) بهدف سجله عبد الرحمن حشود بمخالفة مباشرة. ويبدو ان العميد بات يسير نحو التحسن منذ مرحلة الإياب ، في حين على النصرية مراجعة حساباتها  قبل فوات الأوان. هذا السير نحو التحسن في بيت العميد عبر عنه عبد الوهاب  زنير المناجير العام لفريق مولويدة الجزائر للاذاعة الوطنية بعد المقابلة ، حيث أكد أن الهدف الاول في القوت الراهن هو الخروج من منطقة الخطر. أما فريد زميتي المناجير العام ، فأكد من جهته ان المقابلة كانت صعبة ، وتحسر على الخسارة ، متمنيا التعويض في الجولات القادمة .
وفي لقاء مقدم عن الجولة  كسب شباب بلوزداد (المرتبة 9 - 25 ن) أمس الجمعة نقاط الداربي لفائدته عندما استقبل الجار اتحاد الجزائر (المرتبة 7 - 26 ن) بهدفين لهدف ، وهي النتيجة  التي خيبت  آمال حامل اللقب ، الذي بات بعيدا عن المتصدر بست خطوات. وحققت جمعية وهران ثلاثة نقاط ثمينة بالفوز على الضيوف ويتعلق الأمر بشبيبة  الساورة بهدف وحيد ، سمح لأنبناء المدينة الجديدة بالإرتقاء الى الصف الخامس بـ:27 ن ، في الوقت الذي لم تتضح الرؤيا بالنسبة لأبناء الجنوب الجزائري ، بما أنهم يحتلون  مركزا غير مريح (المركز12 ن - 21 ن). 
وفي مباراة اعتقد المتتبعون انها ستتنهي بالتعادل السلبي ،تلقت شبيبة القبائل  (المركز 10 - 22 ن) هزيمة قاسية على ارضها أمام اتحاد بلعباس (المركز11 - 22 ن) بهدف  وحيد سجل في آخر لحظة من اللقاء ، كان له الوزن الكبير لدى الفريقين  ، من أجل الإبتعاد عن المنطقة الخطرة بالنسبة لأبناء وادى  المكرة ، وعلى العكس من ذلك تعمق مصاعب شبيبة القبائل.

وحسب سامي إدريس المناجير العام لشبيبة القبائل ، فأن فريقه  لم يقم طيلة المقابلة بأي شئ يستحق عليه الفوز ، وأن اللاعبين كانوا طيلة التسعين دقيقة خارج الإطار ، مؤكدا جهله  أسباب ذلك. سامي إدريس تمنى تحسن أداء فريقه في المقابلات القادمة .

 

 النتائج و الترتيب بعد الجولة الـــ18 التى جرت يومي الجمعة و السبت . 

 
الجمعة 30 جانفي2015: 
شباب بلوزداد - اتحاد العاصمة    2-1 
 
السبت 31 جانفي 2015: 
مولودية الجزائر- نصر حسين داي   1-0  
وفاق سطيف- مولودية العلمة           1-1  
مولودية بجاية- جمعية الشلف          0-0  
آمل الاربعاء- مولودية وهران         1-0  
اتحاد الحراش- شباب قسنطينة        1-0  
جمعية وهران- شبيبة الساورة         1-0  
شبيبة القبائل- اتحاد بلعباس            0-1 
   
 
التــرتيــــب                   نقاط                لعب 
1.- مولودية بجاية           32                 18 
2-وفاق سطيف              31                 18 
3-اتحاد الحراش            28                 18 
4-مولودية وهران          27                 18 
-- جمعية وهران           27                 18  
6 - شباب قسنطينة         26                 18 
--اتحاد الجزائر            26                  18 
--.امل الاربعاء            26                 18 
9- شباب بلوزداد          25                 18 
10-. شبيبة القبائل        22               18 
-- اتحاد بلعباس           22               18 
12-. شبيبة الساورة      21               18  
--مولودية العلمة          21               18 
14- نصر حسين داي    20                18 
15-.جمعية الشلف       18                18 
16- مولودية الجزائر    18                18 .

الصمدر: موقع الاذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1