المشاركون في برنامج "ساعة نقاش" : قرار التقسيم الإداري سيدفع بعجلة التنمية في الجنوب

عاد برنامج "ساعة نقاش" الذي يبث كل يوم أحد على أمواج القناة الأولى إلى قرارات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  خلال رئاسته للمجلس المصغر الأسبوع الماضي الذي خصص للتنمية المحلية في ولايات الجنوب و الهضاب، و إلى قرار إنشاء ولايات منتدبة بولايات الجنوب لتقريب المرفق العمومي من المواطنين.

و أجمع المشاركون على أن خطوة تحويل 9 دوائر في منطقة الجنوب إلى ولايات منتدبة بإمكانها أن تساعد في دفع عجلة التنمية بها إلى الأمام.

فرئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس الشعبي الوطني أحمد سعيداني أكد أن قرار التقسيم سوف ينعكس بالإيجاب على مسار التنمية بتلك الدوائر.

أما المختص القانوني عبد المجيد سويرة يرى بأن التقسيم الإداري الجديد سيكتسي أهمية كبيرة خاصة أنه سيجسد خلال السداسي الأول من هذه السنة، لكنه شدد في نفس الوقت على ضرورة إشراك المواطن في تسيير شؤونه المحلية ،كما يجب أن تتبع القرارات الإدارية هذه بقرارات اقتصادية .

من جهته يعتقد رئيس المنظمة الوطنية لرعاية الشباب عبد الكريم عبيدات أن مسألة نجاح تحويل الدوائر إلى ولايات منتدبة مرهونة بالصلاحيات الممنوحة لها حيث لا يمكن لهذه الأخيرة أن تنجح من دون صلاحيات كاملة تمنح لها لتسيير شؤونها المحلية.

 

الجزائر