قراح عبد العزيز للإذاعة : التقلبات الجوية حالت دون رسو 27 باخرة بميناء الجزائر

لم تتمكن أكثر 27 باخرة محملة بالسلع من دخول ميناء الجزائر ماعدا تلك المحملة بالغاز بسبب سوء أحوال الطقس والتقلبات الجوية على حسب ما أكده هذا الأحد الرئيس المدير العام لمؤسسة ميناء الجزائر قراح عبد العزيز .

وأوضح  قراح عبد العزيز في تصريح للقناة الإذاعية الأولى  أنه هناك 27 باخرة تنتظر الدخول إلى الميناء للتفريغ نظرا لسوء الأحوال الجوية  ولذلك قررنا عدم دخول أو خروج اي باخرة ماعدا تلك المحملة بالغاز والنفط التي نحرص على عدم تعطيلها.

وأضاف الرئيس المدير العام لمؤسسة ميناء الجزائر أن هذا التعطيل يؤثر نوعا ما  على السوق من ناحية توفير السلع .

الخطوط الجوية الجزائرية : إلغاء الرحلات نحو جنوب و شرق البلاد

من جهتها قامت شركة الخطوط الجوية الجزائرية أمس  بالغاء أغلب الرحلات المبرجمة نحو الجنوب والشرق بسبب سوء الاحوال الجوية.

و علم مساء السبت لدى الشركة ان كل الرحلات المبرمجة يوم السبت نحو مدن هذه المناطق (قسنطينة وسطيف و بسكرة و غرداية...) ألغيت وأجلت إلى يوم الأحد حسب نفس المصدر الذي أوضح أن الطائرات  التي أقلعت نحو هده المنطقة أجبرت على العودة إلى مطار هواري بومدين بسبب سوء الأحوال الجوية التي تسود هذه المناطق.

و أكدت شركة الخطوط الجوية بأنها ستبذل كل ما في وسعها لضمان رحلات الأحد المبرمجة نحو هذه المناطق إذا تحسنت الأحوال الجوية.

مطار وهران:خسائر مادية تتسبب في إلغاء الرحلات

كما تعرض مطار وهران إلى خسائر مادية معتبرة جراء التقلبات الجوية  تسببت في إلغاء الرحلات على حسب ما أكده مدير المطار ميسوم الطيب في تصريح لإذاعة الجزائر من وهران .

وقال ميسوم الطيب إن مطار وهران تعرض لأضرار كبيرة وبالخصوص المحطة الداخلية ولذلك نسعى لتصليحها في أقرب وقت ممكن.

تيزي وزو:  انتشال جثة طفل بوادي بوبحير وإنقاذ 3 أشخاص من الغرق

 وتم اليوم الأحد انتشال جثة طفل من طرف الحماية المدنية التي أنقذت ثلاثة أشخاص جرفتهم مياه وادي بوبحير (تيزي وزو)  وفق ما المدير المحلي للحماية المدنية.    

وأفاد المقدم محمدي إبراهيم الذي كان حاضرا لدى تنفيذ هذه العملية من طرف أعوان الحماية المدنية بأن الطفل ز.ياسين (13 سنة) جرفته مياه الوادي أمس السبت بإقليم بلدية إيلولا أومالو (63 كلم جنوب- شرق تيزي وزو) في الوقت الذي كان بصدد عبور مجرى الوادي رفقة قريبة له. و قد عثر على جثمانه صبيحة اليوم على بعد  حوالي كيلومتر عن الموقع الذي اختفى فيه.   

  من جهتهم  سارع العديد من المواطنين إلى ضفاف الوادي في محاولة منهم لانتشال الجثة رغم توصيات الحماية المدنية لترك عناصرها التكفل بهذه العملية كونها تلقت تكوينا للتدخل في مثل هذه الحالات.

وأضاف المسؤول نفسه أن عناصر الحماية المدنية تدخلوا من جهة أخرى لإنقاذ ثلاثة أشخاص من الغرق بعد أن جرفتهم مياه الوادي  مشيرا إلى أن هذه العملية تطلبت تجنيد زهاء أربعين عونا من وحدات بوزقن و عين الحمام و عزازقة و تيزي وزو إلى جانب عناصر من الدرك الوطني و الجيش الوطني الشعبي.

تيارت : وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين في  انهيار صخري بمحجرة بالسوقر  

 وتوفي مساء أمس السبت شخص وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة اثر انهيار صخري بمحجرة سيدي العابد ببلدية السوقر بولاية تيارت حسبما علم اليوم الأحد  لدى مصالح الحماية المدنية.

وأوضح المصدر ذاته أن الضحايا كانوا يعملون داخل هذه المحجرة المستغلة من قبل احد الخواص عندما  وقع الانهيار الصخري.

وقد توفى احدهم البالغ من العمر 66 سنة بعين المكان فيما أصيب أخر (33 سنة) على مستوى الكتف والثالث (33 سنة) على مستوى الرأس والرجل وفق ذات المصدر.

وقد قام أعوان الحماية المدنية بنقل جثة المتوفي إلى مصلحة حفظ الجثث و الجريحين إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى قرميط الناصر بالسوقر قبل أن يتم تحويلهما إلى المؤسسة الاستشفائية يوسف دامرجي بتيارت نظرا لخطورة  إصابتيهما. 

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر