الإعلان عن حكومة تونسية جديدة تضم 22 وزيرا تشرك النهضة

أعلن رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد اليوم الاثنين عن الحكومة الجديدة خلال ندوة صحفية عقدها بقصر قرطاج بتونس بعد لقائه مع الرئيس الباجى قائد السبسى.

ويعد التشكيل الحكومي الجديد الذي ضم أحزابا مثل حركة "النهضة"و "آفاق تونس" ثمرة مشاورات مكثفة  جراها الوزير المكلف مع عدد من الأحزاب السياسية الفاعلة و منظمات المجتمع المدني.

و تتضمن التشكيلة الحكومية الجديدة 22 وزيرا من بينهم 3 سيدات  و 14 كاتب دولة من بينهم 4 سيدات إلى جانب منصبين لوزيرين لدى الحكومة المكلفين بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب  و بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدنى.

وتم تعيين الطيب بكوش في منصب وزارة الشؤون الخارجية  و ناجم الغرسلي في منصب الداخلية   وشغل فرحات الحرشاني منصب الدفاع. فيما كلفت كل من السيدات سميرة مرعى بوزارة المرأة والأسرة والطفولة و لطيفة لخضر في بحقيبة الثقافة والمحافظة على التراث و سلمى الرقيق بمنصب وزيرة السياحة والصناعات التقليدية. 

وقال القيادى في الجبهة الشعبية والنائب بمجلس نواب الشعب زياد لخضر أن رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد "قام بعملية حسابية بسيطة لضمان منح الثقة لتركيبة الحكومة الجديدة والحصول على الاغلبية النيابية.

و أوضح لخضر اليوم الاثنين في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن "إشراك حركة النهضة في تشكيلة الحكومة جاء فقط لتامين المصادقة عليها" قائلا إن "حزب نداء تونس بإشراكه للنهضة  قد اخل بالتزاماته وعهوده إزاء منخرطيه ومناصريه ومنتخبيه".

 

 

العالم, افريقيا