مجلس الأمن الدولي يؤكد استعداده لاتخاذ إجراءات إذا لم تستأنف المحادثات في اليمن

أكد مجلس الأمن الدولي استعداده لاتخاذ إجراءات "إذا لم يتم استئناف المحادثات في اليمن بشكل فوري" حسبما أوردته مصادر إعلامية هذا السبت.

وقال سفير الصين لدى الأمم المتحدة ليو جي الذي ترأس بلاده مجلس الأمن الدولي لشهر فبراير الجاري أن "أعضاء المجلس أعلنوا استعدادهم لاتخاذ خطوات أخرى إذا لم تستأنف المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة فورا".

كما دعا أعضاء مجلس الأمن أيضا إلى الإفراج فورا عن رئيس اليمن ورئيس وزرائه وأعضاء مجلس الوزراء من التحفظ المنزلي معربا عن قلقه البالغ بعد أن حل الحوثيون في اليمن البرلمان أمس الجمعة وأعلنوا أنه سيتم تشكيل مجلس وحكومتين مؤقتين.

يشار إلى أن الصين ترأس مجلس الأمن خلال شهر فبراير الجاري.

إصابة ثلاثة حوثيين في انفجار قنبلة أمام القصر الرئاسي

أصيب ثلاثة حوثيين هذا السبت في انفجار قنبلة  أمام القصر الرئاسي في وسط العاصمة اليمنية صنعاء حسبما أفادت به مصادر إعلامية.

ونقلت المصادر عن شهود عيان قولهم أن "قنبلة بدائية الصنع انفجرت أمام القصر الرئاسي في وسط صنعاء مما أدى إلى إصابة ثلاثة حوثيين من القوات المكلفة بحراسته منذ أيام".

ويأتي الانفجار غداة إعلان جماعة أنصار الله الحوثي حل البرلمان في اليمن وإعلانهم عن تشكيل مجلس مؤقت بديل له وذلك بعد قرابة نصف شهر من استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الكفاءات في البلاد تحت ضغوط الجماعة الحوثية. 

العالم, آسيا