والي قسنطينة: اســـــتلام ملعب بن عبد المالك رمضان في غضون أسابيع

ملعب الشهيد رمضان بن عبد المالك رمضان -قسنطينة-

إستفيد هذا الثلاثاء أن أشغال إعادة تأهيل ملعب بن عبد المالك رمضان بقسنطينة  بلغت مراحلها الأخيرة ، وسيستلم الملب بعد بضعة أسابيع" .

فقد أعلن والي ولاية قسنطينة حسين واضح أن المؤسسة الإيطالية بيتزاروتي  المكلفة بإعادة بناء هذا الملعب ، الذي تم تهديم جزء منه في 2008 من أجل السماح بمرور مسارالترامواي "تقوم بآخر اللمسات" ، مبرزا أهمية هذا الهيكل في إعادة تفعيل النشاط  الرياضي بولاية قسنطينة. 

وسيوضع هذا الملعب العزيز على قلوب القسنطينيين ، تحت تصرف المجلس الشعبي البلدي "قبل افتتاح تظاهرة قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لعام 2015" ، المزمع إنطلاقها في  شهر أبريل المقبل حسب ما أوضحه الوالي، مضيفا بأنه سيتم استعمال هذا الملعب في حالة  الضرورة من أجل تنظيم نشاطات ثقافية في إطار هذا الحدث.
وتمت تسوية جميع التحفظات المتعلقة على وجه الخصوص بمكان الشريط المشبك  للمدرجات الذي وصف ب"الخطير" على حياة اللاعبين ، كما تم تركيب الكابلات الكهربائية ، وذلك بالتعاون مع مسؤولي كل من المجلس الشعبي البلدي ومديرية الشباب والرياضة .

للإشارة فإن ملعب بن عبد المالك رمضان الذي بإمكانه  من الآن فصاعدا استقبال أكثر من 10 آلاف متفرج ، بني في سنة 1845 ، وكان يحمل إسم (ملعب توربين) ،

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

رياضة