انهيارات صخرية بمضايق الشفة: غلق محور الطريق البليدة-المدية

تسببت انهيارات صخرية سجلت صباح اليوم الأحد بمضايق الشفة في غلق الطريق الوطني رقم واحد الرابط بين المدية و البليدة حسب ما علم من مدير الأشغال العمومية نور الدين بوبعة.

و استنادا لذات المتحدث فقد سجل انهيار صخري لأحد المضايق الجبلية الواقعة بمحور الطريق الرابط بين المدية و البليدة في الساعات الأولى من نهار اليوم ما تسبب حسبه في انسداد الطريق و غلق كلي للطريق لأكثر من ساعتين ليتم إعادة فتحها تدريجيا عقب تدخل أعوان مديرية الأشغال العمومية و إزاحة الصخور.

و تم تحويل حركة المرور عقب هذا الحادث حسب المصدر نحو مناطق الخميس (بولاية عين الدفلى) بالنسبة للمركبات المتجهة نحو المدية و مناطق جنوب البلاد فيما حولت المركبات المتجهة إلى شمال البلاد نحو الطريق الوطني رقم 64 الرابط بين المدية و بوقرة و الطريق الوطني رقم 62 الذي يربط البرواقية بالخميس.

و تقوم حاليا فرق تابعة لمديريتي الأشغال العمومية للمدية و البليدة على قدم و ساق بأشغال إزاحة أكوام الصخور من الطريق و فتحها أمام مستعمليها.      

و سيتم إعادة فتح الطريق خلال نهار اليوم في حال تحسن الأحوال الجوية حسب تطمينات السيد بوبعة الذي أكد أنه تم تجنيد كافة الوسائل اللازمة لإعادة فتح هذا الطريق الاستراتيجي الذي يربط مناطق شمال الوطن بجنوبه.

 

مجتمع