جيدو - الجائزة الكبرى لدوسلدورف : محمد رباحي في المرتبة السابعة

صورة أرشيفية

إحتل المصارع الجزائري محمد رباحي المرتبة السابعة في فئة اقل من 60 كلغ خلال الجائزة الكبرى للجيدو لدوسلدورف (ألمانيا) بمشاركة 542 مصارعا (رجال وسيدات) يمثلون 75 دولة والتي تختتم أمسية هذا الأحد.

وفاز رباحي بالمنازلات الثلاث الاولى أمام البلجيكي سيني وينس، ثم الامريكي غريغور إيفيان و الفرنسي سفيان ميلوس قبل أن ينهزم ضد الياباني تورو شيشيم على بعد خطوة من نهائي المجموعة الرابعة.

وشارك المنتخب الجزائري في الجائزة الكبرى لدوسلدورف بعشرة مصارعين منهم ثلاثة لدى السيدات.

واقصيت هاجر مسرم (-48 كلغ)، التي وضعتها القرعة ضمن المجموعة الثالثة، على يد البرتغالية لياندرا فريتاس، في حين غادرت جازية حداد (-52 كلغ) المنافسة عقب إنهزامها أمام الفرنسية بينيلوب بونا. أما إيمان اغوار، أخر ممثلة جزائرية في موعد دوسلدورف، إنهزمت بدورها في منازلتها ضد البريطانية أليس شليسينغر في فئة اقل من 63 كلغ.

لدى الرجال، إجتاز هود زرداني (-66 كلغ) دورين قبل ان يسقط أمام الياباني كانغو تاكايشي. أما أسامة جدي (-73 كلغ) الذي لا يزال في فئة الاواسط فخرج من الدور الاول، في حين إجتاز إلياس بويعقوب (-100 كلغ) بنجاح عقبة  جيفجينجيس (ليتوانيا) و جورج فونسيكا (البرتغال) قبل أن ينهزم ضد المصري رمضان درويش.

وإجتاز الجزائري الاخر فكير ميوان (-90 كلغ) عقبة الالماني يانيك غوتشي، قبل الخضوع لقوة الروسي كازباك زانكيشياف.

كما فاز بلال زواني (+100 كلغ) أمام البرازيلي والتر سانتوس في المجموعة الأولى قبل أن يخسر منازلته أمام الجيورجي أدام أوكرواشفيلي. في نفس الوزن إنهزم محمد أمين الطيب أمام الياباني تاكشي أوجيتاني في الدور ربع النهائي، بعدما كان قد تغلب على الملغاشي أولزيبار  دورندبايار.

بعد إختتام المنافسة الرسمية، سيمكث الرياضيون الجزائريون بألمانيا إلى غاية 26 فبراير، لإجراء تربص-تنافسي يحضره كل المشاركون في الجائزة الكبرى لدوسلدورف.

الفنون القتالية