ترحيل 11 عائلة من حي ديار الشمس بالمدنية الى بلدية بئر التوتة

شرعت مصالح ولاية الجزائر اليوم السبت في عملية ترحيل 11 عائلة تقطن بعمارات ائلة للسقوط بحي ديار الشمس ببلدية المدنية نحو بلدية بئر توتة.

و أوضح بن مسعود الوالي المنتدب للدائرة الادارية لسيدي محمد ان 11 عائلة المعنية بالترحيل ستسفيد من سكنات لائقة بالأحياء السكنية الجديدة ببلدية بئر التوتة.

و أضاف انه فور إخلاء هذه العمارات و عددها أربعة (04) و التأكد من خلوها من أي شخص سيتم الشروع في عملية تهديمها على ان تستمر عملية ترحيل سكان حي ديار الشمس تدريجيا مع تهديم كل العمارات الائلة للسقوط.

و كانت تقارير الخبرة التقنية قد اكدت --كما قال-- ان عمارات الحي مهددة بالسقوط لذا توجب هدمها في اقرب وقت ممكن تفاديا لحدوث اي كارثة.

و عرفت عملية الترحيل اعتراض عائلاتين على موقع الترحيل قبل ان يتم إخراجها بالقوة من قبل اعوان الامن من الشقق التي كانت تقيم بها.

و بهذا الخصوص أكد بن مسعود ان الأمر يتعلق بتطبيق القوانين المعمول بها.

و أوضح انه لا يمكن السماح لتصرفات الفردية لبعض الأشخاص في تعطيل هذه العملية و لذا تم اللجوء الى استخدام القوة العمومية وفقا لما يرخصه القانون لإتمام إخلاء تلك العمارات.

  و ستوجه أرضية العمارات المهدمة على مستوى حي ديار الشمس لاحقا لاحتضان مرافق عمومية مختلفة، حسب المصدر نفسه الذي أكد تسخير كل الوسائل البشرية و المادية لإنجاح العملية اليوم و ضمان عدم حدوث اي اصابات قبيل الشروع في تهديم العمارات الأربع.

للتذكير فان آخر عملية ترحيل بحي ديار الشمس تعود لبداية الشهر الحالي أين تمت إعادة إسكان 200 عائلة  بالحي الجديد 2160 مسكنا بسيدي امحمد بئر توتة من بين 466 عائلة من قاطني الحي  المعنيين بعملية اعادة الاسكان.

تجدر الإشارة ان برنامج ولاية للجزائر للقضاء على السكن الهش يضم 84.700 مسكن اجتماعي إيجاري و التي عرفت منذ انطلاق اولى عمليات الترحيل شهر جوان 2014 توزيع نحو 25.000 منها .

المصدر : الإذاعة الجزائرية 

الجزائر, مجتمع