سيدي السعيد : موافقة أرباب العمل على تأسيس فروع نقابية في المؤسسات الخاصة

وافق أرباب العمل على تأسيس فروع نقابية في المؤسسات الخاصة ، حسبما كشف عنه هذا السبت بوهران الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد.

وذكر سيدي السعيد للصحافة على هامش إختتام فعاليات الصالون الوطني للمؤسسات الناشئة أن المركزية النقابية "أعربت في 24 فبراير بأرزيو عن أملها في أن يتمكن العمال في المؤسسات الخاصة من إنشاء فروعهم النقابية وقد رد أرباب العمل بالإيجاب لهذا النداء". 

وأشار الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين من ناحية أخرى إلى ضرورة تشجيع الشباب في المضي قدما بوضع في متناولهم الإمكانيات المطلوبة مع التحذير من "كل محاولات استعمال الشباب لأهداف غير معلنة".

"لا يجب استعمال الشباب. إنهم يساهمون في تنمية البلاد" كما أبرز السيد سيدي السعيد، مضيفا أنه "يتعين الدفاع عن البلاد ووقف العنف على جميع المستويات وأن يسود التسامح بين الجميع".

للتذكير فقد شهد الصالون الوطني للمؤسسات الناشئة المنتظم منذ الثلاثاء الماضي بوهران بمبادرة من الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب مشاركة 65 مؤسسة تنشط في مجالات مختلفة مثل الاتصال وإنشاء المواقع الالكترونية وتطوير برمجيات الحاسوب وحلول الإعلام الآلي للمؤسسات والخدمات.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

مجتمع