تلمسان تحتضن البطولة الوطنية للإناث إبتداء من هذا الأربعاء في كل الفئات

بعض عناصر الفريق الوطني للملاكمة شبلات وصغريات

ستقام البطولة الوطنية للسيدات للملاكمة في كل الفئات (شبلات - وسطيات - كبريات) إبتداء من هذا الاربعاء 11 مارس  وإلى غاية 14 من نفس الشهر . وحسب ما أوردته الإتحادية  الجزائرية للملاكمة هذا الثلاثاء فإنه  ينتظر أن تشارك في هذه المنافسة الوطنية ما يقارب مائة ملاكمة يمثلن 20 رابطة ولائية.  

وتكتسي هذه البطولة الوطنية أهمية كبيرة بالنسبة للطاقم الفني الوطني للمنتخب الجزائري للشبلات والوسطيات ، المؤلف من الثنائي بنور سليمان وأحمد قويدري ، والمدعو للوقوف على مدى تحضير عناصر الفريق الوطني ومعاينة العناصر التي يمكن أن تمثل الراية الوطنية في البطولة العالمية لهذه الفئة المقررة في مايو المقبل في تايوان. 

وفي هذا الشأن ، شدد المدير الفني الوطني مراد مزيان لوأج عن الاهمية البالغة التي تطتسيها هذه  البطولة ، لاسيما بالنسبة للفريق الوطني للشبلات والوسطيات ، الذي يحضر للبطولة العالمية لهذه الفئة في مايو بتايوان. وستكون هذه المنافسة فرصة للطاقم  الفني الوطني لتقييم تحضير العناصر الوطنية والوقوف على مدى استعدادهن البدني والتقني والتكتيكي للموعد العالمي ، إضافة الى إمكانية معاينة بعض العناصر التي يمكنها  تدعيم صفوف المنتخب".  

وتحسبا للموعد العالمي سبق للمنتخب الوطني للشبلات والوسطيات أن شارك  في دورة  ايفانو فرانكوفسك الأوكراني من 25 الى 29 ديسمبر 2014 ، التي حصد خلالها  ثلاث ميداليات ذهبية و ثلاث فضيات.    
وتندرج المشاركة الجزائرية في دورة أوكرانيا في إطار بروتوكول اتفاق بين  اللجنتين الوطنيتين الأولمبيتين الجزائرية والأوكرانية ، الموقع في سبتمبر 2014 بكييف.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

ملاكمة