الرواندي هادي جانفي يتوج بالجائزة الكبرى لمدينة وهران ضمن دورة الجزائر الكبرى 2015

فاز الدراج الرواندي هادي جانفي هذا الثلاثاء بالجائزة الكبرى لمدينة وهران المنافسة الثالثة لدورة الجزائر الكبرى-2015 للدراجات متقدما الجزائري حمزة فيصل من نادي سوفاك و الأريتري أمانوال إيجيرزيقا.

وقد جرت جائزة مدينة وهران على مسافة 120 كلم, في مسلك ب 20 دورة التي عادت للدراج الرواندي بوقت قدره 3سا / د 34 ثا أمام حمزة فيصل و الإريتري إيجيرزيقا. بنفس التوقيت.
فمنذ الدورة الخامسة تمكن 8 دراجين من بينهم 5 جزائريين من الانفلات عن الكوكبة التي انفصلت على عدة مجموعات.
ففي الدورة ال 12 تمكن الجزائري حاج بوزيد (سوفاك/الجزائر) والتونسي علي النويصري من الانفراد بالمقدمة و بفارق دقيقة واحدة عن الملاحقين.
وقبل دورتين عن خط الوصول تمكنت مجموعة من 6 دراجين من بينهم عبدالنبي خالد (المجمع البترولي) و هشام عماري (سوفاك) بالالتحاق بثنائي المقدمة.
وفي الخط المستقيم الأخير فاجا الإريتري إيجيرزيقا الكوكبة بالسرعة النهائية ليحرز على المركز الثالث.
 
هادي جانفي (روانـــدا ) : فوزي يعود للمجهودات التي بذلها زملائي

و معلقا عن نتيجته الرائعة التي حققها هذا الثلاثاء ضمن دجورة الجزائر الكبرى قال الدراج الرواندي هادي جانفي  : " سباق إحتدمت المنافسة في نهايته. هذا الفوز كان بفضل المجهودات التي بدلها زملائي.
قطعت كل مسافة السباق بدون القيام بأي هجوم ,غير أن الكوكبة زادت في سرعتها في الدورتين الاخيرتين. أنا دراج مختص في المرتفعات لكن فزت بالسرعة النهائية. لاهذا رائع."

أما الفائز الثاني بالجائزة الكبرى حمزة فيصل عن (سوفاك ) فقال عند خط النهاية في تصريح للصحافة :"أشكر زملائي اللذين ساعدوني للحصول على المرتبة الثانية. كانت المنافسة على أشدها في الدورة الاخيرة . مع لاالاسف لم يسعفني الحظ للفوز بهذه المناسبة. تمنينا لو كان هذا التتويج جزائريا".
 ومن جانبه لم يفقد مختاري محمد المدير الرياضي لنادي سوفاك الأمل فيما تبقى من الاستحقاق الكبير و قال عقب نهاية السباق: "كان مقررا بالنسبة لنا قبل انطلاق
هذا السباق الظفر بهذه الجائزة .وضعنا حاج بوزيد في صدارة الكوكبة . كنت اعلم جيدا ان الكوكبة كانت ستهاجم في الدورة الاخيرة . اتمنى مواصلة العمل لجمع اكبر لاعدد من النقاط."

الدراجات الهوائية