تنسيقية حركات الازواد تبحث في كيدال اتفاق السلم و المصالحة الموقع في الجزائر

بدأت مجموعة تنسيقية حركات الازواد هذا الثلاثاء اجتماعا في كيدال شمال مالي يستمر غدا الاربعاء و ذلك من اجل اتخاذ قرارا بشأن اتفاق "المصالحة و السلام" الذي وقعته الاسبوع الماضي في الجزائر  الحكومة المالية والحركات السياسية العسكرية في شمال مالي تحت اشراف الوساطة الدولية التي تقودها الجزائر.

و اورد الموقع المحلي /مالي اكتو/ على شبكة الانترنت نقلا عن احد المندوبين بان اجتماعا ل"تنسيقية حركات ازواد" التي تضم مجموعات من الطوارق بدأ اليوم لبحث الاتفاق الذي وقعته بالاحرف الاولى الحكومة المالية و مجموعات من شمال مالي بالجزائر الاسبوع و الذي توج مفاوضات دامت 8 اشهر.
و ترهن التنسيقية توقيعها على اتفاق السلام و المصالحة بمجموعة من الشروط أهمها "الوضع السياسي لمناطق الشمال"  و"تقاسم الثروات".
وتضم تنسيقية حركات ازواد كلا من "الحركة الوطنية لتحرير ازواد"  و"المجلس الاعلى لوحدة ازواد" و"حركة ازواد العربية المنشقة" و"تنسيقية شعب ازواد".
و كانت الحكومة المالية والامم المتحدة قد دعتا المجموعات المترددة الى الانضمام الى التوقيع على الاتفاق .
وكانت الأطراف المالية المشاركة في الحوار من أجل تسوية الأزمة في شمال مالي (ممثل حكومة مالي و الحركات السياسية العسكرية لشمال مالي المشاركة في أرضية الجزائر) قد وقعت  بالأحرف الأولى يوم الأحد الماضي بالجزائر العاصمة على اتفاق السلم و المصالحة في مالي تحت إشراف الوساطة الدولية بقيادة الجزائر.
       
وكـــــــــــــالات

العالم, افريقيا