كأس الجمهــــورية : مواجهتان واعدتان بين أندية الرابطة الأولى في ربع النهائي نهاية الاسبوع

لقطة من مقابلة وفاق سطيف شبيبة القبائل (2-1)

يقترح الدور ربع النهائي من كأس الجزائر (أكابر) لكرة القدم ، المقرر يومي الجمعة والسبت مواجهتان واعدتان بين أندية الرابطة المحترفة  الأولى ، حيث يلتقي نصر حسين داي وأمل الأربعاء من جهة ، وجمعية وهران بمولودية بجاية  من جهة أخرى. 

ويحتضن ملعب "20 أوت 1955" بالعاصمة داربي الوسط بين نصر حسين داي و أمل  الأربعاء في مقابلة مفتوحة على كل الإحتمالات. وستدخل نصرية حسين داي التي تصارع من أجل البقاء في دوري الأضواء ، اللقاء 
بنية مواصلة مشوارها في منافسة "السيدة الكأس" والتأهل للمربع الذهبي ، رغم أن الكأس ليست ضمن أهداف الفريق هذا الموسم. وعن اللقاء المقبل أمام أمل الاربعاء يؤكد لاعب النصرية رفيق بوسعيد في حديث للقسم الرياضي للقناة الأولى ، أن اللقاء سيكون صعبا أمام الأمل الذي عاد إلى الواجهة ، وأن مقابلة الكأس ليست كمقابلة البطولة ، على الرغم من أن النصرية فازت عليه بثلاثية نظيفة . 

اللاعب رفيق بوسعيد أوضح من جهة أخرى ان اللاعبين كلهم على إستعداد وواعون بالمهمة التي تنتظرهم ، وان المدرب سيجد الطريقة التي تمكن النصرية من الفوز والتأهل الى الدور القادم .

من جانبه أمل الأربعاء المنتشي بالفوز في البطولة أمام جمعية الشلف (3-1) ، سيسعى لمفاجأة منافسه بعرينه "20 اوت"  وهو يملك الإمكانيات لذلك ، بالنظر لتعداده  الذي يضم لاعبين يملكون الكثير من الخبرة المهمة في مثل هاته المواعيد. 

 محمد ميهوبي مدرب أمل الأربعاء أكد في تصريح للقسم الرياضي للقناة الأولى بأن المباراة لن تكون سهلة بالنسبة للفريقين ، وأنها ستلعب على جزئيات ، مشيرا إلى الفريق حضر للقاء بكل جدية وأن اللاعبين واثقون من أمكانياتهم ، وسيفوزون باللقاء والذهاب الى الدور المقبل.

أما عاصمة الغرب الجزائري وهران فتستقبل مولودية بجاية الشريكة في صدارة  الرابطة الأولى مع وفاق سطيف ، حيث ستتبارى مع جمعية وهران التي تؤدي موسما محترما ، يجعلها تتحدى البجاوية في طريق المرور للدور نصف النهائي. 
شبيبة بجاية التي تنافس على جبهتي البطولة والكأس ، ستكون أمام إمتحان صعب  بالباهية ، وعليها إبداء الفعالية اللازمة لإستغلال أدنى الفرص من أجل التأهل ، في منافسة هي من أولويات الفريق حسب رئيس الفريق أبوبكر يخلف. 

فضيل دوب المناجير العام لجمعية وهران أكد بدوره للإذاعة الوطنية أن المقابلة ستكون صعبة  للفريقين ، مشيرا إلى منافسة الكاس أصبحت من الاهداف بالنسبة لفريقه مع مرور الأدوار وعليه كما يضيف لما لا يذهب الفريق الى النهائي ، لأن اللاعبين واعون بالمهمة التي تنتظرهم أمام رائد البطولة ، وأن لهدف هو إرجاع الجمعية الى سابق عهدها .

أمام رئيس فريق مولودية بجاية يخلف فاوضح من جهته أنه في منافسة الكاس ليس هناك فرق بين الفرق ، وان فريقه سيلعب المباراة مثل باقي اللقاءات خاصة وأن وهران مدينة مضيافة ، وأن المولدية ستخوض المنافسة مقابلة بمقابلة ، مؤكدا أن الوصول الى الدور الربع نهائي في حد ذاته هو حلم تحقق . 
وكان وفاق سطيف أول فريق يقتطع تأشيرة التأهل للدور نصف النهائي يوم الثلاثاء الماضي أمام شبيبة القبائل (2-1) بملعب 8 ماي 1945 في مباراة مقدمة عن ربع النهائي.  وستلعب مباراة ربع النهائي الأخيرة يوم الثلاثاء 24 مارس (17h00) حيث  يستقبل نادي الياشير الناشط في بطولة ما بين الجهات (وسط - شرق) جمعية الشلف ، المرتبطة  بإلتزامات في منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

برنامج مباريات الدور ربع النهائي من مافسة كأس الجزائر(أكابر) المقررة يومي الجمعة والسبت. 
 
الجمعة 13 مارس2015: 
بالجزائر (ملعب 20 أوت 1955): نصر حسين داي - أمل الأربعاء 
 
السبت 14 مارس 2015 : 
بوهران (ملعب أحمد زبانة)  :  جمعية وهران - مولودية بجاية 
 
لعبت الثلاثاء 10 مارس2015: 
وفاق سطيف - شبيبة القبائل (2-1)  
 
الثلاثاء 24 مارس 2015(17h00) 
نادي الياشير - جمعية الشلف. 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم