رابطة أبطال إفريقيا : الوفاق يستهل حملة الدفاع عن لقبه والعلمة في مواجهة صعبة أمام أشانتي كوتوكو الغاني

يستهل وفاق سطيف هذا السبت  حملة الدفاع عن لقب بطولة رابطة أبطال أفريقيا لكرة القدم حينما يحل ضيفا على فريق ريال بانجول بطل غامبيا في ذهاب دور الـ32 للمسابقة، فيما يواجه مواطنه مولودية العلمة مهمة صعبة للغاية عندما يستضيف أشانتي كوتوكو الغاني، بطل المسابقة عامي 1970 و1983.

وتبدو مهمة وفاق سطيف، المنتشي بفوزه بلقب كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم لأول مرة في تاريخ الأندية الجزائرية على حساب الأهلي الشهر الماضي، سهلة في تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمته قبل لقاء العودة الذي سيقام على ملعبه بعد أسبوعين، في ظل سعيه للاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي.

الوفاق السطايفي تنقل إلى غامبيا بنية الدفاع على سمعته خاصة وأنه سيخوض مباراته المائة في المنافسات الإفريقية منقوصا من خدمات عدة لاعبين لأسباب متعددة على غرار الحارس سفيان خذايرية المعرض لعقوبة قاسية من طرف النادي بعد رفضه التنقل مع زملائه إلى بانجول.

 رغم هذا العائق، فإن التفاؤل يحدو زملاء المدرب خير الدين ماضوي الذي يتوفر على تعداد ثري يمكنه من تجاوز منافس يبدو لأول وهلة في متناوله.

وعلى النقيض تماما، يواجه مواطنه مولودية العلمة مهمة صعبة للغاية عندما يستضيف أشانتي كوتوكو الغاني، بطل المسابقة عامي 1970 و1983.

واعترف عز الدين آيت جودي  مدرب مولودية العلمة  بصعوبة المواجهة المرتقبة لفريقه أمام أشانتي كوتوكو الغاني غداً السبت في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وقال آيت جودي ، للإذاعة الجزائرية، إن أشانتي كوتوكو من أعرق الأندية الأفريقية ومواجهته صعبة دائما خاصة وأن فريقه يفتقد الخبرة اللازمة في مثل هذه البطولات.

وأوضح أن مولودية العلمة سيحاول استغلال الوضع الصعب لكوتوكو في الدوري الغاني حاليا وتحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمته في لقاء الإياب.

وأكد آيت جودي أن السيناريو المثالي لفريقه في مباراة هذا المساء هو تسجيل هدفين أو ثلاثة أهداف مشيراً إلى أن الهدف في رابطة الأبطال هو التركيز في كل مباراة على حدة حتى بلوغ دور الثمانية (دور المجموعتين).

وأشار إلى غياب المهاجم فارس حميتي عن فريقه في هذه المواجهة للإصابة والمدافع نسيم أوصالح للإيقاف معرباً عن أمله في أن يكون من يعوضهما على المستوى المطلوب كما تمنى مؤازرة كبيرة من المشجعين للفريق.

و يشهد دور الـ32 العديد من اللقاءات متفاوتة القوة، حيث يلتقي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي مع مازيمبي الكونغولي، بطل المسابقة أربع مرات، ويستضيف القطن الكاميروني فريق سانغا بولوندي بطل الكونغو الديمقراطية، وغورماهيا الكيني مع ليوبار الكونغولي، ومانغا سبور الجابوني مع ضيفه الملعب المالي، وزيسكو يونايتد الزامبي مع كالوم الغيني.

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

كرة القدم